المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية الأمريكية تلغي تأشيرة السفير الفلسطيني وعائلته

الإثنين 17/سبتمبر/2018 - 04:43 م
سمية الحصّاوي
طباعة
قال رئيس مكتب بعثة منظمة التحرير الفلسطينية، السفير حسام زملط ، إن الولايات المتحدة ألغت تأشيرات عائلته في أحدث تفاقم العلاقات بين الإدارة الأمريكية والقيادة الفلسطينية، وفقًا لما ذكرته وكالة رويترز.

وأضاف " زملط "، أن عائلته، غادرت الولايات المتحدة بعد إبلاغها بأن تأشيرات أفرادها ستصبح غير سارية عند إغلاق مكتب البعثة في الشهر المقبل، والتي وكان من المقرر أن ينتهي العمل بالتأشيرات في عام 2020.

حيث أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأسبوع الماضي، أن مكتب البعثة في واشنطن سيغلق في الشهر المقبل، ولم تعقب وزارة الخارجية الأمريكية عن الموضوع.

وأشار " زملط " في مقابلة له، إلى أن اثنين من موظفي المكتب التقيا بأفراد من وزارة الخارجية الأمريكية الأسبوع الماضي. 

وأضاف أن الخارجية الأمريكية أبلغت زميلة له، في إطار مناقشة الإغلاق، بأن تأشيرات زوجته وطفليه تعتمد على بعثة منظمة التحرير الفلسطينية ولذلك لن تصبح سارية بعد إغلاق المكتب، وبأنهم إذا أرادوا البقاء فسيضطرون لتغيير وضع الهجرة الخاص بهم. مؤكدا على كون هذا يتنافى مع العرف الدبلوماسي. 

فيما أوقفت الولايات المتحدة تمويل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى " الأونروا " الشهر الماضي.

 وأثارت القيادة الفلسطينية غضب البيت الأبيض بقرارها مقاطعة جهود السلام منذ اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها في تحول عن السياسة الأمريكية المعمول بها منذ عقود.

ووضع القدس أحد أكبر العقبات في سبيل التوصل لأي اتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads