المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بتراقبي حبيبك القديم على مواقع التواصل .. احذري فهذا يؤدي لمرض خطير

الثلاثاء 18/سبتمبر/2018 - 11:01 ص
أمل عسكر
طباعة
الفضول يعد من أكثر الأشياء التى يلجأ إليها البعض وخاصة لمعرفة أخبار أشخاص رحلو عن حياتنا، وبعد تواجد مواقع التواصل الاجتماعي وانتشارها الشديد أصبح الفضول متزايد وخاصة المراهقين الذين يقومون بمراقبة حسابات الأشخاص الذين تركوهم ورحلوا، حيث قال علماء من جامعة "NUI Galway" الإيرلندية: "أن الفاشلين عاطفيا غالبا ما يستخدمون الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي للتجسس على أحبائهم السابقين".

قام بعض العلماء بعمل دراسة على عدد من الأشخاص لمعرفة إذا كان صحيحا أم لا، وأشارت تلك النتائج بعد دراسة شملت 717 شخصا بالغا منهم من يستخدم الفيس بوك وآخرون يستخدمون المواقع الأخرى، قاموا بملاحظة سلوكهم اليومي وما يتابعونه على تلك المواقع، وطرحوا عليهم العديد من الأسئلة كي تهدف لمعرفة وضعهم النفسي والعاطفي.


وجاءت نتائج تلك الدراسة كالآتي، أن الأفراد الذين يعانون من قلة الثقة بالنفس ومشاكل نفسية تتعلق بالعلاقات العاطفية السابقة، ومستوى عال من الاكتئاب، هم غالبا ما كانوا يتابعون تحركات وأخبار أحبائهم السابقين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح العلماء أن هؤلاء الأفراد الذين كانوا ينشرون على مواقع التواصل صورا وكتابات، يحاولون أن يظهروا من خلالها للناس أن أوضاعهم النفسية والعاطفية على أحسن حال، وأفضل مما كانت عليه من قبل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads