المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاهد.. كيف فقدت روسيا سبل التواصل مع إحدى طائراتها العسكرية في اللاذقية

الثلاثاء 18/سبتمبر/2018 - 10:46 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، إنها فقدت الاتصال بشكل تام بإحدى طائراتها العسكرية، التي تندرج تحت طراز إيل 20، والتي كان على متنها 14 عسكريا، وفقا للبيانات التي قدمتها الدفاع الروسية.

ووفقا لما أشير إليه، فقد باتت الطائرة ضمن تعداد المفقودين، أثناء تحليقها فوق الساحل السوري، ورجحت العديد من التقارير أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام، هي التي أسقطتها عن طريق الخطأ أثناء تعرض مدينة اللاذقية لغارات إسرائيلية.

وأطلقت الدفاع الروسية، بيان رسمي، حاولت من خلاله، شرح أهم التفاصيل التي تتعلق بسقوط الطائرةـ، حيث قالت: "الاتصال انقطع بطاقم الطائرة إيل 20 بينما كانت تحلق فوق البحر الأبيض المتوسط على بعد 35 كلم من الساحل السوري في طريق عودتها إلى قاعدة حميميم الجوية".

وأوضحت الوزارة في بيانها الرسمي أن مصير طاقم الطائرة العسكرية مجهول، مع التأكيد على أن عملية بحث عن الطائرة جارية حاليا.

وبحسب الوزارة، فقد تزامن اختفاء الطائرة عن شاشات الرادار مع إغارة أربع مقاتلات إسرائيلية من طراز أف-16 على بنى تحتية سورية في محافظة اللاذقية، معقل الرئيس بشار الأسد في شمال غرب البلاد.

من جانبه، قال مسؤول أمريكي، ينتمي للبنتاجون إن الولايات المتحدة تعتقد أن المدفعية السورية المضادة للطائرات أسقطت دون قصد طائرة عسكرية روسية، ذكرت وسائل إعلام رسمية روسية أنها اختفت فوق البحر المتوسط بساعات متأخرة من أمس الإثنين.

وأضاف المسؤول الذي أهتمت رويترز البريطانية، بالتواصل معه بعد تلبية رغبته بعدم ذكر اسمه، أن الحكومة الأميركية ترى أن الدفاعات الحكومية السورية أسقطت الطائرة الروسية بطريق الخطأ أثناء تصديها لصواريخ إسرائيلية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads