المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كلينتون تتهم ترامب بالاعتداء على الديمقراطية الأمريكية .. إلى متى تستمر الانتقادات ؟

الأربعاء 19/سبتمبر/2018 - 03:01 ص
سمية الحصّاوي
طباعة
انتقدت هيلاري كلينتون الرئيس دونالد ترامب في مقال جديد لها، بكونه يتسبب في اعتداءات على الديموقراطية. فكتبت في مقال مقتبس من كتابها الجديد الذي صدر العام الماضي، "إن ترامب وأتباعه يفعلون الكثير من الأشياء الخسيسة التي قد يكون من الصعب تحمل عواقبها"، حسبما ذكرت مجلة ذا أتلانتيك الأمريكية.

وقالت كلينتون، التي خسرت الانتخابات الرئاسية عام 2016 أمام ترامب، إنها لا تستخدم كلمة "أزمة" برفق. وكتبت "لا توجد دبابات في الشوارع"، "لكن مؤسساتنا وتقاليدنا الديمقراطية تحت الحصار. نحن بحاجة إلى بذل كل ما في وسعنا للرد. ليس هناك وقت نضيعه". 

كلينتون تتهم ترامب
واصل ترامب وكلينتون خلافاتهما خلال العامين الماضيين، حيث قام ترامب في كثير من الأحيان بسب منافسه السابق على تويتر وذكر وزير الخارجية السابق باسم "كرون هيلاري". تستخدم كلينتون مقالها كصراخ لحشد الناخبين لانتخاب الديمقراطيين في انتخابات التجديد النصفي في نوفمبر لوقف ترامب عند حده.

وتقول كلينتون إن ترامب قد غرق بشكل كبير بعد فصل الأطفال المهاجرين عن آبائهم على الحدود، مما أدى إلى إنكار وفاة 3 آلاف من سكان بورتوريكو في إعصار ماريا العام الماضي، ورفض روسيا التحقيق باسم "مطاردة الساحرات". 
كلينتون تتهم ترامب
وتدعي كلينتون أن إدارة ترامب قد اعتدت على أمريكا في خمسة مجالات رئيسية، وهي:

تقييد سيادة القانون؛ وتشير كلينتون إلى تقارير إخبارية تفيد بأن ترامب يتوقع من المدعي العام جيف سيسيز أن يحميه من التحقيق الخاص بروبرت مولر في التحقيق بالتدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، بغض النظر عن القانون. كما اتهمت ترامب بحث وزارة العدل على ملاحقة خصومه السياسيين. على الرغم من أنها لم تذكر ذلك في مقالتها، إلا أن كلينتون هي واحدة من الأشخاص الذين طالبوا بالتحقيق في إدارة ترامب.

الفشل في حماية النظام الانتخابي في الولايات المتحدة من الهجمات الأخرى من الروس أو الحكومات الأجنبية الأخرى؛ وقالت كلينتون إن ترامب والجمهوريون يحاولون أيضا أن يحدوا من مشاركة الناخبين من خلال وضع بعض اللوائح التي تشك في قانونيتها.

مهاجمة الصحفيين و"شن الحرب على الحقيقة والعقل"؛ وتتحدث كلينتون عن ميل ترامب للإدلاء بتصريحات زائفة ومضللة. وتقول إنه يحتاج إلى تعلم انتقاد وسائل الإعلام ودفعها دون أن تدمر الصحافة الحرة.

الفساد الظاهر؛ فتدعى كلينتون أن ترامب وحكومته يخوضون صراع مصالح وانتهاكات في استخدام السلطة ويقومون بانتهاكات صارخة للقواعد الأخلاقية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads