المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منظمة "ليحي" الصهيونية .. شاركت في مذبحة دير ياسين وتؤيد اغتصاب فلسطين

الثلاثاء 18/سبتمبر/2018 - 02:31 م
دعاء جمال
طباعة
الكيان الصهيوني لا يخرج من رحمه سوى منظمات إرهابية لأنهم بطبيعة الحال كيان إرهابي ومغتصب لحقوق الفلسطينيين وغيرهم، وكان من بين المنظمات التي ترعاها تل أبيب هي منظمة "المقاتلون من أجل حرية إسرائيل والمعروفة بـ "ليحي".

ما هي منظمة ليحي؟

منظمة شتيرن أو ليحي "לח"י وهي اختصار لـ לוחמי חרות ישראל" وهي منظمة إرهابية صهيونية أسسها البولندي أبراهام يائير شتيرن وهي منظمة معروفة على نطاق واسع باسم عصابة شتيرن وتعد من أكثر الميليشيات الصهيونية شراسة وشهرة.

وكانت تلك المنظمة الصهيونية تفضل التحالف مع ألمانيا النازية بدلاً من بريطانيا.

شعار منظمة ليحي
شعار منظمة ليحي
نشأتها..

خرجت منظمة "ليحي" من رحم منظمة الإرجون الصهيونية بعد انشقاقها، وذلك في أعقاب موت السياسي اليهودي جابوتنسكي في عام 1940.

ومن جانبه، قام اليهودي إبراهام شتيرن بتأسيس مجموعة أطلق عليها اسم "المحاربون من أجل حرّية إسرائيل".

أسباب نشأتها..

كان هناك العديد من الأسباب لإنشاء تلك المنظمة أهمها، لرغبة مؤسسها وأتباعها العمل المستقل خارج نطاق وتوجيهات المنظمة الصهيونية العالمية، بل وحتى بعيداً عن مظلّة الهاجاناه، الذراع العسكري للمنظمة الصهيونية على أرض فلسطين قبل إعلان دولة إسرائيل في عام 1948.

إبراهام شتيرن
إبراهام شتيرن
أسباب انشقاقها عن إرجون..

كان هناك عدة أسباب لانشقاق شتيرن عن منظمة الإرجون، من بينها أن المنظمة صهيونية ترى ضرورة محاربة قوات الانتداب البريطاني على فلسطين  وذلك على الرغم من محاربة بريطانيا لألمانيا التي تعد ألد أعداء اليهود.

وكان ثاني الأسباب هو الرفض لمبدأ الانضمام في صفوف الجيش البريطاني، فعلى الرغم من التعاون بين قوات الانتداب البريطاني والمنظمات العسكرية الصهيونية في فلسطين، إلا أن شتيرن لا تدّخر جهداً في ضرب قوات الانتداب البريطانية أو التّعاون مع من يرغب في ضربها لإعاقة قوات الانتداب البريطانية عملية قيام دولة إسرائيل.

بعض عصابات اليهود
بعض عصابات اليهود
أهداف منظمة ليحي..

هذه المنظمة الصهيونية مثلها مثل باقي المنظمات والتي تنشأ من أجل أهداف ألا وهي أولها الاستيلاء على أرض فلسطين بالقوة العسكرية، أما ثانيها فتحقيق حلم إنشاء دولة إسرائيل بالتخلّص من جميع العرب.

وثالث تلك الأهداف كان الحدود الجغرافية لهذا الحلم تمتد من نهر الفرات شرقاً إلى نهر النيل غرباً، وكذلك وجوب إنشاء جيش يهودي يقوم على حماية هذا الحلم.

بالإضافة إلى ما سبق، فكان تحقيق الأهداف وما أسموه بالحلم بجلاء قوات الانتداب البريطاني عن أرض فلسطين.

وكان من أخر أهداف هذه المنظمة هو تنظيم هجرة اليهود في الشتات إلى أرض فلسطين، وكذلك حل مشكلة السكان "الغرباء" (أي السكان العرب في فلسطين) عن طريق تبادل السكان.

عصابات اليهود
عصابات اليهود
جرائم تلك المنظمة..

كان من أبشع الجرائم التي ارتكبتها تلك المنظمة هي مذبحة دير ياسين عام 1948 بالتعاون مع منظمة إرجون.

بالإضافة إلى ذلك، نسفت المنظمة المعسكرات العربية والبريطانية ومن بينها سرايا يافا في نوفمبر 1947.

كما أن تلك المنظمة قد ذابت في الجيش الإسرائيلي في مايو 1948 إلا أن تمرّداً حصل في صفوفة في القدس، وأطلق المتمردون على أنفسهم اسم "جبهة الوطن" وقام المتمردون باغتيال الكونت برنادوت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads