المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسرائيل تعترف: تعمدنا ضرب سوريا وكلمة السر " حزب الله "

الثلاثاء 18/سبتمبر/2018 - 04:36 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكدت إسرائيل أنها تشعر بالأسف الشديد، نظرا لمقال الأفراد الذين ينتمون لطاقم الطائرة الروسية، محملة دمشق وطهران وحزب الله كامل المسؤولية عن الحادث.

وحاول الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أن يوضح أهم التفاصيل التي تتعلق بالحادث في بيان رسمي، ذلك البيان الذي جاء تعقيبا على تحميل روسيا إسرائيل المسؤولية عن إسقاط الدفاعات الجوية السورية الطائرة الروسية، حيث أعترف إن إسرائيل قصدت بالفعل الإغارة على منشأة تابعة للجيش السوري، منوها أن السبب وراء ذلك هو أنها علمت بأن هذه المنشأة كانت تخطط لنقل أنظمة لإنتاج أسلحة دقيقة وقاتلة منه الى إيران وحزب الله في لبنان، وهذا السلاح كان مخصصا لاستهداف إسرائيل ويعتبر تهديدا غير محتملا باتجاهها، حسب تعبير بيان الجيش الإسرائيلي.

وأشار البيان إلى أن هناك نظاما لمنع الاحتكاك بين الجيش الاسرائيلي وبين الجيش الروسي تم الاتفاق عليه من قبل قادة الجانبين وأثبت فعاليته مرات عديدة في السنوات الاخيرة، وقد تم تفعيل هذا النظام الليلة الماضية أيضا.

يشار إلى أن هناك تحقيق رسمي قد أجري، أسفر عن أنه وعندما نفذت الغارة ضد الهدف في اللاذقية لم تتواجد الطائرة الروسية في منطقة العملية، وأن الدفاعات الجوية السورية أطلقت نيرانها بلا هوادة لم تسع للتأكد من عدم تواجد طائرات روسية في الأجواء.

ووعدت إسرائيل بنقل جميع المعلومات الضرورية الى الحكومة الروسية لفحص الحادث وللتأكد من الحقائق الواردة في هذا التحقيق.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads