المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تد تيرنر" أبو الأمم المتحدة وصاحب أكبر تبرع إنساني في التاريخ

الثلاثاء 18/سبتمبر/2018 - 10:27 م
أحمدعبد الرحمن
طباعة
نشأ الملياردير الأمريكي تد تيرنر في عائلة ثرية، يمتلك والده شركة إعلانية ناجحة، وفي عام 1956 التحق تيرنر بجامعة براون لكنه طُرد بعد ذلك بثلاث سنوات، بسبب وجود امرأة في غرفة نومه، وانضم تيرنر إلى قطاع الأعمال العائلية، الذي كان مقره في أتلانتا، وأصبح المدير العام لأحد المكاتب الفرعية للشركة في عام 1960، بعد انتحار والده في عام 1963، تولى تيرنر إدارة الأعمال المعذبة وأعادها إلى الربحية.


تد تيرنر
تد تيرنر
وفي عام 1970، اشترى تد تيرنر محطة تلفزيون UHF متضخمة ماليًا في أتلانتا، وخلال ثلاث سنوات، جعلها واحدة من عدد قليل من المحطات المستقلة المربحة حقا في الولايات المتحدة، وفي عام 1975، كانت شركة تيرنر واحدة من أوائل الشركات التي استخدمت قمر اتصالات جديدًا لتبث محطته (التي أعيدت تسميتها لاحقًا WTBS، أو TBS، نظام بث تيرنر) إلى جمهور قناة تلفزيونية وطنية، مما أدى إلى زيادة العائدات بشكل كبير، لتعكس تحول العمل من اللوحات الإعلانية، أعادت شركة تيرنر تسميتها شركة تيرنر للاتصالات.

في عام 1979 أصبح المشروع يعرف باسم تيرنر برودكاستينغ سيستم، وشركة تيرنر قامت بإنتاج شبكتين تلفزيونيتين ناجحتين ومبتكورتين: CNN (Cable News Network؛ 1980)، أول قناة إخبارية على مدار 24 ساعة، وTNT (Turner Network Television، 1988). من خلال نظام تيرنر للبث الإذاعي، قام أيضًا بشراء فريق البيسبول الرئيسي في أتلانتا برافز في عام 1976 وفريق أتلانتا لكرة السلة المحترف في عام 1977. 
تد تيرنر
تد تيرنر
وفي عام 1986، اشترى تد تيرنر شركة MGM UA Entertainment التي تضم مكتبة Metro-Goldwyn-Mayer أكثر من 4000 فيلم، أطلق تيرنر عاصفة من الاحتجاجات عندما سمح بتسمية "colourizing" لبعض الصور المتحركة باللونين الأبيض والأسود في المكتبة.

أجبر عبء الديون الكبير المستمد من هذه المشتريات تد تيرنر على بيع ما يقرب من الفور ليس فقط MGM UA ولكن أيضا حصة من نظام تيرنر برودكاستينج، رغم أنه احتفظ بالسيطرة عليه، كما حافظ على ملكية مكتبة الأفلام MGM، والتي شملت العديد من كلاسيكيات هوليوود، في عام 1991 تزوج من الناشطة الممثلة جين فوندا، انفصلا في عام 2001.

استأنف تد تيرنر توسع إمبراطوريته الإعلامية في التسعينات مع إنشاء شبكة الكرتون (1992) وTurner Movie Classics (1994)، كما أشرف على شراء (1993) لشركتين لإنتاج الأفلام السينمائية، وهما New Line Cinema وCastle Rock Entertainment، في عام 1996، استحوذت شركة Time Warner العملاقة للإعلام على نظام Turner Broadcasting System مقابل 7.5 مليار دولار. 
تد تيرنر
تد تيرنر
كجزء من الاتفاقية، أصبح تد تيرنر نائبًا لرئيس شركة تايم وارنر وترأس جميع شبكات التلفزيون الكبلية المدمجة في الشركة، عندما اندمجت شركة تايم وورنر مع شركة الإنترنت AOL في عام 2001، أصبح تيرنر نائبًا للرئيس والمستشار الأول لشركة AOL Time Warner Inc. وفي عام 2003 استقال من منصبه كنائب لرئيس الشركة، وبعد ثلاث سنوات، أعلن تيرنر أنه لن يسعى إلى إعادة انتخابه. مجلس إدارتها.

كان تد تيرنر محسنًا ومحسنًا للبيئة. وقد تبرع بمليار دولار لإنشاء مؤسسة الأمم المتحدة (1998)، وأنشأ (2001) مبادرة التهديد النووي، التي سعت إلى منع استخدام أسلحة الدمار الشامل، وقدم تمويلًا واسعًا لجهود الحفظ من خلال مؤسسته تيرنر (أنشئت عام 1990)، وصار تد تيرنر واحدًا من أكبر ملاك الأراضي في الولايات المتحدة، وكانت العديد من مزارعه تشارك في الاستدامة والسياحة البيئية، وقد أشرف على جهود إعادة بناء وتربية قطيع البيسون في البلاد.

وفي عام 2002 قام بتأسيس سلسلة مطاعم "تيد" مونتانا جريل، التي ورد أنها كانت تحتوي على "قائمة البيسون الأكبر في العالم"، كما قام أيضًا بطباعة سلسلة الأطفال الكابتن "كابتن بلانيت" وPlaneteers ( 1990-1996)، التي تركز على النشطاء البيئيين المراهقين.

بالإضافة إلى ذلك، كان تد تيرنر رياضيًا متعطشا، ولا سيما يُعرف باسم اليخوت، وقد قاد الشجاعة للفوز بكأس أمريكا عام 1977، كما أسس ورعى ألعاب النوايا الحسنة (1986-2001)، مشيرًا إلى أمله في تخفيف حدة التوتر في الحرب الباردة من خلال منافسة رياضية ودية.

حصل تيرنر على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة بيبودي في عام 1997. وفي عام 2006، حصل على جائزة باور لقيادة الأعمال من معهد فرانكلين - وهو مركز تعليم وتنمية رائدة في العلوم والتكنولوجيا في فيلادلفيا. في أبريل 2007، قامت مؤسسة Junior Achievement، وهي منظمة تعليمية غير ربحية تقدم برامج تدريب عملي على الشباب في جميع أنحاء العالم، بإدخال تيرنر إلى قاعة الشهرة في الولايات المتحدة، في عام 2008، أصدر تيرنر سيرته الذاتية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads