المواطن

عاجل
محافظ قنا يستقبل ممثل برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة المنتهية ولايته ويهديه درع المحافظة تقديرا لمجهوداته رياضة البرلمان تهنئ سلة الزمالك بالتتويج باللقب الإفريقي بالصور .. اشتعال النيران في يخت سياحى خاص بالغردقة علاج عيوب القلب الخلقية «مهندسين أسيوط» تشيد بـ«حياة كريمة» وتعلن تقديم كافة سبل الدعم للمبادرة بالمستندات.. تعرف على المؤلف الحقيقي لمسلسل "البرنس".. المخرج اقتبس الفكرة وتجاهل حق صاحبها وامتنع عن جلسة التحقيق.. والكاتب: "ظُلمت فتظلمت فزاد ظلمي فظهر الحق" الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فريق " نبضات" شعاع نور يُعيد البسمة لوجوه الأطفال ويمنحهم أملًا جديدًا في الحياة

الأربعاء 19/سبتمبر/2018 - 05:31 م
نرمين الشال
طباعة
شهدت مستشفي كفرالشيخ الجامعى، بدء فعاليات حملة "نبضات" لعلاج قلوب الأطفال بالمجان بمستشفى جامعة كفر الشيخ، بالتعاون مع مؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لإجراء عمليات جراحية في القلب لعدد 150 طفل مجانًا، والتي تتضمن إجراء جراحات العيوب الخلقية لقلوب الأطفال والقلب المفتوح والقسطرة للأطفالِ لرفع الألم والمعاناة عن هؤلاء الأطفال وأسرهم.

كاميرا " بوابة المواطن " تجولت بأروقة مستشفى كفرالشيخ الجامعي، لنجد العشرات من الأسر جاءوا، حاملين أطفال في عمر الزهور، بعد أن وجدوا في " نبضات" شعاع نور يُعيد البسمة لوجوههم، ويمنح أطفالهم أملا جديدا في الحياة.
فريق  نبضات شعاع
التقت كاميرا " بوابة المواطن " بعدد من أعضاء الفريق الطبي المشارك في المبادرة، من بينهم الدكتور "محمد عبد العال" أحد أشهر أساتذة جراحة القلب والصدر والأوعية الدموية، وكيل كلية الطب جامعة كفرالشيخ، والذي استشعرنا إحساسه بالسعادة الغامرة، وهو يتجول بين غرف المستشفى، استعدادا لإجراء احدى الجراحات العلاجية، لحالة من حالات الأطفال ضمن المبادرة، حيث بدا أشبه بمايسترو يستعد لعزف مقطوعته المفضلة.

يقول الدكتور "محمد عبد العال" نتوجه بالشكر لمؤسسة محمد بن راشد، وحملة نبضات، لتواجدهم هنا داخل مستشفي كفر الشيخ الجامعى، وأشعر بسعادة كوني أحد أعضاء الفريق الطبي المشارك في الحملة، بدأنا الحملة قبل 5 أيام تم إجراء أكثر من 30 حالة قسطرة قلب، وسوف يتم اليوم البدء في عمليات القلب المفتوح، والتي مخطط لها أن تشمل أكثر من 100 حالة.

فريق  نبضات شعاع
أما الدكتور" خالد الظاهري " استشاري القسطرة التداخلية بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام فيقول: بدأنا بالتعاون مع الفريق الطبي المصري، في إجراء عمليات القسطرة للأطفال، انجزنا أكثر من 40 حالة إلي الآن، بينهم حالات تتطلب إجراء جراحة قلب مفتوح، والتي بدأنا فيها اليوم، ونحن متواجدون هنا بالتعاون مع كل أعضاء الفريق الطبي المشارك بالحملة حتى اتمام كافة الجراحات لجميع حالات الأطفال التي تم اختيارها ضمن المبادرة. 

أما الدكتور رضا بيومي، أستاذ جراحة القلب والأوعية الدموية، وكيل كلية الطب بجامعة كفر الشيخ، فيقول، نجحت جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور ماجد القمري، بالتنسيق على مدي أشهر مع مسئولي مؤسسة محمد بن راشد الخيرية، في استقدام حملة " نبضات " لعلاج قلوب الأطفال، إلي جامعة كفر الشيخ، لإجراء جراحات علاجية لقلوب الأطفال بالمجان، بالفعل وقع الاختيار على 150 حالة لإجراء الجراحات، إضافة لإجراء حالات القسطرة لحوالي 100 حالة أخري، على مدى 5 أيام تم تنفيذ الجزء الأول من المبادرة بعلاج عيوب القلب الخلقية باستخدام القسطرة، بنسبة نجاح 100% الحمد لله، واليوم بدأ تنفيذ الجزء الثاني من الحملة بإجراء جراحات القلب المفتوح وسوف يستمر حتى يوم الثلاثاء القادم موعد انتهاء الحملة. 
فريق  نبضات شعاع
أما والدة الطفلة " روان " فتقول، طفلتي عمرها عامان وثلاثة أشهر، تعاني من وجود ثقب بالقلب، كما إن حالتها تتطلب اجراء جراحة لتغيير صمامين بالقلب، اتينا من محافظة قنا، حيث وفرت لنا جامعة كفر الشيخ، الإقامة بالمجان دون تحملنا أي تكاليف.

أما والد الطفل " أدم " سبع سنوات يقول أتيت قبل ثلاثة أيام من محافظة الفيوم، ابني يعاني من ثقب بالقلب، وسوف يتم إجراء الجراحة له ضمن حملة " نبضات " الخيرية، وارجو توجيه الشكر للقائمين على الحملة والمسئولين بجامعة كفر الشيخ، على ترحيبهم بنا، وتوفير سبل الإقامة لنا.
فريق  نبضات شعاع
أما " محمد منصور" مسئول المشاريع بمؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية فيقول: نحن في عام زايد، نستهدف تنظيم 100 حملة لعلاج قلوب الأطفال بمصر، طبعا نشكر مسئولي جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور ماجد القمري على التنظيم الجيد للحملة، وكذلك جميع أعضاء الفريق الطبي المصري لتعاونهم وتنسيقهم على مدي شهور مع الفريق الطبي الإماراتي، برئاسة الدكتور عبيد الجاسم، رئيس حملة نبضات، وتعاونهم لإنجاح الحملة.
فريق  نبضات شعاع

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads