المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حامل في الشهر الأخير .. إليكي 5 أنواع من الفواكه التي يجب تناولها

الأربعاء 19/سبتمبر/2018 - 10:56 ص
أسماء ملكه
طباعة
فترة الحمل من الفترات التي يحتاج فيها جسمك إلى اتباع نظام غذائي صحي، لذلك فمن الضروري تناول الأطعمة التي تحتوي على العناصر والفيتامينات الضرورية لصحتك ولصحة جنينك، إليك 5 أنواع من الفواكه التي بإمكانك تناولها في أثناء الحمل، حتى تصبح صحة جنينكِ جيدة وينمو بشكل منتظم وسريع.

1-المانجو
من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم وفيتاميني "أ" و"ج"، التي تفيد في نمو صحي للجنين، وتعمل كذلك على ضبط ضغط الدم وتقوية جهازك المناعي الذي يضعف عمله خلال فترة الحمل.

2- الكريز
يعمل تناول الكريز في أثناء حملك على تدفق الدم إلى المشيمة ومن ثم تدفقه إلى الجنين وإمداده بالأكسجين، وكذلك فهو يحتوي على هرمون الميلاتونين الذي يحفز نمو الخلايا ويساعدك على النوم، خاصة في بعض الشهور التي تصابين فيها بالأرق، لذلك فتناول الكرز في فترة حملك ضروري لك ولصحتك.

3- التفاح
لتفاح من الفواكه المفيدة لتقوية جهازك المناعي، بالإضافة إلى أنه غني بفيتامينات "أ" و"د" و"ج" و"ه"، فضلًا عن الزنك، لذلك فهي مليئة بمضادات الأكسدة وضرورية جدًا لنمو الجنين، وأثبتت بعض الدراسات أن تناول التفاح يقلل من خطر إصابة طفلك فيما بعد بالربو والإكزيما.

4-الأفوكادو
وهو من الثمار المهمة والرائعة لك وللجنين، إذ تحتوي ثمرة الأفوكادو على مجموعة متنوعة من الفوائد نظرًا لاحتوائها على حمض الفوليك، فضلًا عن فيتامين "ج" الجيد في تقوية جهازك المناعي، بالإضافة إلى التخفيف من الشعور بالغثيان خلال الحمل.
5-التمر
التمر من الثمار الضرورية للجسم بشكل عام، وخلال الشهور الأخيرة من الحمل بشكل خاص، فهو يعالج كثيرًا من المشكلات التي قد تواجهينها مثل الإمساك، فضلًا عن فوائده للجنين، نظرًا لاحتوائه على حامض الفوليك الضروري لنموه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads