المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي: كل حاجة بتتحسب عشان منظومة الصحة

الأربعاء 19/سبتمبر/2018 - 12:27 م
وسيم عفيفي
طباعة
شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي على ضرورة الاستمرار في منظومة العلاج بالتوازي مع نظام القضاء على قوائم الانتظار، وجاء ذلك عقب تعليق الدكتورة هالة زايد حيث قال أن هناك 40 ألف مريض تم تسجيلهم في قوائم الانتظار بينما المرضى الفعليين الذي تلقوا العمليات الجراحية 1788 مواطناً، موضحةً أن حالتهم كانت تحتاج إلى علاج فقط وتم فلترتهم.

وخلال افتتاح مستشفى المنوفية العسكري تطرق الرئيس السيسي إلى مستشفى العديسات في محافظة الأقصر حيث أوضح أن إحدى الجمعيات الأهلية تولتها لتكون متخصصة في علاج الأطفال.

وقال السيسي خلال كلمة وزيرة الصحة "أحنا بنتكلم فى 600 مليون جنيه بدل 300 مليون جنيه كل حاجة بتتحسب وليها نظام احنا كنا ماشيين قبل كده وكان يتبقى من العلاج بالمسار التقليدى كان يتبقى عدد قوائم الانتظار اللى احنا وجهناه وقولنا أن احنا لازم نخلصهم وننهى ومنخليش مصرى أو مصرية يعانى من حاجة.. ونضع تمويل لازم لهم".

واختتم السيسي حيثه قائلاً "أحنا حطينا رقم سنوى لانهاء قوائم الانتظار.. والرقم اللى أحنا حطيناه ممكن يلبى العدد.. والصحة كانت بتصرف 300 مليون جنيه كل عام وأنه خلال 3 سنوات سيتم صرف مليار جنيه على قوائم الانتظار، المفروض المستشفيات اللى بتعالج لابد من المحافظة على العدد دا.. لو أحنا حافظنا على 17 ألف هنقدر كل عام نقدم لهم العلاج وننهى قائمة الانتظار".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads