المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهرا اليوم الأربعاء 19 / 9 / 2018

الأربعاء 19/سبتمبر/2018 - 01:00 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- مدير المركز السوري لدعم الديمقراطية يكشف لـ" بوابة المواطن " أسرار بنود اتفاق إدلب

قال حمود قطيش، المدير التنفيذي للمركز السوري لدعم الديمقراطية والحريات العامة، إن الاتفاق التركي الروسي هو منطقة عازلة على طول المناطق الخارجة عن سيطرة الأسد في الشمال بعمق من ١٥ -٢٠ كم، ونزع السلاح الثقيل من أيدي الفصائل.

2- باحث كردي يكشف لـ" بوابة المواطن " الثمار التي جنتها الأطراف من إتفاق إدلب

قال إبراهيم كابان، الباحث الكردي ورئيس موقع الجيو إستراتيجي، إن السيطرة الروسية على أجزاء من بحر الشرق الأوسط أغضب أوروبا كثيرًا، لهذا الأوروبيين لن يتوقفوا من أجل ضمان حصتهم من الغاز، وخاصة الغاز الأوروبي تأتي من روسيا، الحنفية بيد بوتين.

3- كوريا الشمالية تقدم تعهدات لجارتها الجنوبية وترامب معلقا: عظيم

توصلت القمة التي عقدت، بين كل من زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، ورئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن في بيونج يانج، تطورا وتحولا كبيرا فيما يتعلق بسياسة كوريا الشمالية، وتحديدا بشأن برنامجها النووي.

4- الصين تؤكد: باكستان عمود فقري أساسي بالنسبة لنا

عقب رئيس اللجنة العسكرية المركزية الصينية، زانج يوشيا، على العلاقات الثنائية التي تربط بين كل من الصين وباكستان، حيث أكد أنها بمثابة " العمود الفقري " على حد وصفه لكلا البلدين، ذلك التعقيب الذي يأتي بعد أيام من إعلان أحد وزراء باكستان، عن قلقه الشديد، بسبب ما يعرف بـ "مشاريع طريق الحرير الصيني".

5- صور.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تهاجم الفلسطينيين قبيل عيد الغفران

أشارت وكالة "معا" الفلسطينية اليوم الأربعاء إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قد أغلقت مداخل وطرقات بعض القرى والبلدات والشوارع في مدينة القدس، وذلك بالمكعبات الأسمنتية والسواتر الحديدية قبيل عيد الغفران اليهودي.

6- حتى لا ننسى.. المقاومة الفلسطينية تقتل خمسة من رجال بنو صهيون وعرفات يدفع الثمن

يشهد اليوم التاسع عشر من سبتمبر الذكرى السادسة عشر للهجوم، الذي قام به ممثلي المقاومة الفلسطينية، ضد إحدى الحافلات الإسرائيلية في قلب تل أبيب، وهو ما أدى إلى مقتل خمس إسرائيلين.

7- الإعلام العبري لـ " حكومة نتنياهو ": أعترفوا بذنوبكم

تمكن إعتراف إسرائيل بأنها وجهت هجماتها المسلحة وضرباتها الجوية ضد سوريا، علاوة على الإعتذار الذي قدمته لروسيا كونها أسقطت إحدى طائرتها العسكرية بالخطأ، لفت الأنظار وطرح العديد من التساؤلات، وخاضة داخل المجتمع الإسرائيلي، بين مختلف المفكرين، وممثلي الإعلام، وهو ما سنحاول توضيحه.

8- فيديو.. ارتفاع عدد ضحايا إعصار "مانغكوت" إلى 81 قتيل

أفادت شبكة "روسيا اليوم" في خبر لها عن ارتفاع عدد ضحايا إعصار "مانغكوت" إلى 81 قتيلًا.

9- الشاباك الإسرائيلي: التهدئة سبيل حماس للضغط على إسرائيل

أدعى جهاز "الشاباك"، الذي يمثل المخابرات الإسرائيلية، أنه علم معلومات تفيد أن حركة حماس قررت تصعيد المسيرات الأسبوعية الاحتجاجية، والتي ستكون بالقرب من الحدود، مع الإشارة إلى أن الهدف من هذه الإجراءات التي تقوم بها حماس هو الضغط على إسرائيل لكي تعود إلى مفاوضات التهدئة معها، المتوقفة منذ ثلاثة أسابيع.

10- جيش الاحتلال يعلق على إسقاط الطائرة الروسية : ملناش دعوة

أفاد موقع "عكا" المتخصص في الشأن الإسرائيلي اليوم الأربعاء بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يلقي بالمسؤولية كاملة على كل من دمشق وإيران و"حزب الله" عن حادث إسقاط الطائرة الروسية "إيل-20".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads