المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكوريتان تخططان لتقديم عرض مشترك لأولمبياد 2032

الأربعاء 19/سبتمبر/2018 - 04:25 م
سمية الحصّاوي
طباعة
قرر رئيسا الكوريتين، في بيان لهما اليوم الأربعاء، أن دولتهما تخططان لتقديم عرض مشرك للأولمبياد الصيفية لعام 2032. وكان دو جونغ-هوان وزير الرياضة الكوري الجنوبي،أثار الأسبوع الماضي، فكرة تقديم عرض مشترك لاستضافة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2032.

وفي القمة كبرى، لم يعط الزعيمان أي تفاصيل حول المدن التي قد تستضيف أحداثًا معينة في الألعاب، أو مدى تقدم الخطط.
ويشار إلى أنه عادة لا تعلن اللجنة الأولمبية الدولية عن المدن المضيفة قبل سبع سنوات من المباريات. وهذا من شأنه أن يعطي الكوريتين حتى عام 2025 الوقت الكافي لوضع عرض مشترك.

كما أنه هنالك عدد من الدول أعلنت اهتمامها باستضافة الألعاب الأولمبية لعام 2032، فألمانيا بالفعل ذكرت عن خططها لتقديم عرض متعدد المدن لعام 2032، كما فعلت أستراليا أيضا. وذلك بالإضافة لاهتمام اللجنة الأولمبية الهندية باستضافة دورة الألعاب 2032.

وإذا نجح هذا العرض من قبل الكوريتين، فسيكون بمثابة المرة الثانية التي تستضيف فيها كوريا الجنوبية أو تشارك في استضافة دورة الألعاب الصيفية، حيث كانت الأولى في عام 1988 في سيول. كما استضافت كوريا الجنوبية دورة ألعاب Pyeongchang الشتوية في فبراير الماضي.

كما تستضيف آسيا في الأولمبيادتين التاليتين، دورة الألعاب الصيفية لعام 2020 في طوكيو، ودورة الألعاب الشتوية لعام 2022 في بكين، والتي استضافت أيضًا النسخة الصيفية في عام 2008.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads