المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترامب يبدأ صفحة جديدة في تاريخه السياسي

الأربعاء 19/سبتمبر/2018 - 01:25 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في كلمة ألقاها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في البيت الأبيض مع نظيره البولندي "أندجي دودا"، إن الاتحاد الأوروبي، بات على قناعة كاملة بضرورة بدء سلسلة من المفاوضات التجارية مع بلاده مشيرا إلى أن الهدف من هذه المفاوضات هو تجنّب رسوم هددت واشنطن بفرضها على سياراتها.

وقال ترامب في هذا الخصوص: "الاتحاد الأوروبي لم يتفاوض معنا، وكذلك مع إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر رفض دعوتنا لمناقشة الإجراءات التجارية الأمريكية".

وأضاف الرئيس الأمريكي في تصريحاته: "بعد أن كررنا دعوتنا 3 مرات، قلنا إننا لسنا مجبرين على التفاوض، وسنفرض رسوما جمركية على ملايين السيارات التي ترسلونها إلى أمريكا، عندها جاء يونكر إلى مكتبي مسرعاً، والحقيقة لم أكن أعلم بأن لديهم طائرات سريعة إلى هذه الدرجة".

وأكد ترامب أنّ بلاده، تمكنت من التوصل إلى تفاهم مع الاتحاد، والذي يأتي بعد التهديد، بفرض رسوم جمركية على السيارات الأوروبية.

وكان الرئيس الأمريكي يشير إلى اجتماع عقده، في يوليو الماضي، مع رئيس المفوضية الأوروبية، والذي قاد إلى بدء محادثات مشتركة لتبديد الحواجز التجارية عبر الأطلسي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads