المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بسبب شجار له مع رئيس أستوديو .. زعيم سوفيتي شهير يمنع من زيارة ديزني لاند

الأربعاء 19/سبتمبر/2018 - 03:31 م
دعاء جمال
طباعة
كبير وصغير يحلم أن يذهب إلى مدينة الألعاب الشهيرة ديزني لاند، فهي مدينة الأحلام ولكن ما سيكون رد فعلك عزيزي القارئ عندما تعلم أن هناك شخص ما يمنعك من تحقيق حلمك بالدخول إليها واللعب بها، هذا ما حدث مع الزعيم السوفيتي نيكيتا خروتشوف عندما طلب زيارة "ديزني لاند".

من هو نيكيتا خروتشوف؟

نيكيتا خروتشوف هو زعيم شيوعي ورجل دولة سوفييتي، والذي حكم الاتحاد السوفييتي من 1953 إلى 1964 وتوفي وهو يبلغ من العمر 77 عامًا، فيما تميز حكمه بالمعاداة الشديدة للستالينية وبإرساء الدعائم الأولى لسياسة الانفراج الدولي والتعايش السلمي.

نيكيتا خروتشوف
نيكيتا خروتشوف
قصته مع الولايات المتحدة ..

خلال فترة حكمه للاتحاد السوفيتي سابقًا  أي خلال الحرب الباردة بين الاتحاد والولايات المتحدة اﻷمريكية، كان قد قام بزيارة أمريكا عام 1959، وذلك بهدف الاجتماع بالرئيس اﻷمريكي آنذاك "أيزنهاور".
وخلال تلك الزيارة، أعرب خروتشوف  عن رغبته بزيارة "هوليوود وديزني لاند"، ولكن حدث ما لم يكن في الحسبان.

19 سبتمبر..

وفي يوم 19 من سبتمبر، بالفعل دخل الزعيم السوفيتي بصحبة زوجته إلى أستوديو twentieth centry fox والتقى أيضًا بطاقم عمل can can.

والتقطت للزعيم الروي برفقة زوجته العديد من الصور مع فريق العمل، بالإضافة إلى أنهم أدوا أمامه مشهدا من الفيلم.

وحضر هذا اللقاء الفنان فرانك سيناترا، وذلك من أجل غناء بعض الأغاني  في حضور الزعيم السوفيتي.
ديزني لاند
ديزني لاند
منعه من دخول ديزني لاند .. 

وبعد لقاء الزعيم السوفيتي برئيس الاستوديو "سيبروس سكوراس"، تغيير الوضع وانقلب رأسًا على عقب، حيث انزعج خروتشوف  من تلميحات  رئيس الأستوديو الذي قال إن  لوس أنجلوس لا تنوي دفن أحد، وأنها مستعدة ﻷي تحد إذا ما فرض عليها ذلك .

وكانت كلمات رئيس الأستوديو بمثابة إنذار للزعيم الروسي وتلميحًا لخطابه الذي كان قد قال فيه إن روسيا سوف تدفن الرأسمالية للأبد.

ولكن خروتشوف سرعان ما رد عليه على الفور والغضب يشع من عينيه قائلا :"إن كان يريد المضي في سباق التسلح، فإنهم يقبلون هذا التحدي، أما بالنسبة لإنتاج الصواريخ فإنها على خط التجميع ".

وأضاف الزعيم السوفيتي :"السؤال اﻷهم، إنه مسألة حياة أو موت سيداتي وسادتي، سؤال حرب أو سلام".
بالإضافة إلى هذا الموقف، اشتعل غضب خروتشوف عندما تم إبلاغه أنه لن يستطيع زيارة "ديزني لاند" ﻷسباب أمنية.

وعلق الزعيم السوفيتي على هذه الواقعة، قائلًا إنه قد أعلن عن رغبته ، بزيارة ديزني لاند ليأتوا ويخبروه بأنهم لا ستطيعون تأمين سلامته هناك .

نيكيتا خروتشوف
نيكيتا خروتشوف

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads