المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. محافظ الإسكندرية: يؤكد على أهمية تبادل الخبرات بين جميع الدول العربية

الأربعاء 19/سبتمبر/2018 - 02:42 م
طباعة
محافظ الإسكندرية يستقبل وفدا من جامعة الدول العربية للإطلاع على التجارب الاجتماعية الرائدة في مجال التضامن الاجتماعي 


محافظ الإسكندرية: يشيد بدور المجتمع المدني بالتعاون مع الجهات التنفيذية في أعمال التنمية والمشروعات الخدمية بالإسكندرية 

استقبل الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية وفدا من جامعة الدول العربية، وذلك خلال زيارتهم إلي مصر للإطلاع علي التجارب الاجتماعية الرائدة بها والتعاون وتبادل الخبرات والزيارات في مجال التضامن الاجتماعي، بحضور المستشار طارق نبيل النابلسي مدير إدارة التنمية والسياسيات الاجتماعية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والدكتور أحمد لطيف مدير العمليات الميدانية ببرنامج تكافل وكرامة، والأستاذ محمد كمال الدين مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالإسكندرية، وممثلي عن وزراء الشؤون الاجتماعية العرب من ١١ دولة عربية منهم السعودية، وقطر واليمن، والصومال، وموريتانيا وجيبوتي، والسودان وسلطنة عمان، والأردن.

في البداية، رحب المحافظ بالوفد علي أرض الإسكندرية وجمهورية مصر العربية متمنيا لهم إقامة طيبة، وأكد علي أهمية تبادل الخبرات بين جميع الدول العربية، وأعطي نبذة تاريخية لمحافظة الإسكندرية والمقومات التي تتميز بها علي مر العصور.

وأوضح قنصوة أننا حاليا نعمل علي المشروعات التنموية بالإسكندرية، مشيرا إلى أن الإسكندرية لديها العديد من الفرص والمقومات، ونعمل علي المشروعات الطويلة والمتوسطة والقصيرة الأجل، وأضاف أننا نعمل علي تأسيس صندوق الاستثمار الخاص بالمحافظة لدعم تمويل المشروعات بها. 

وتناول قنصوة المشروعات التي يتم العمل عليها بالإسكندرية ومنها تطوير منظومة النقل الجماعي والتي تتضمن تطوير الترام والاتوبيسات، وكذا الارتقاء بالمنظومة الصحية بالإسكندرية وجعلها منظومة متكاملة، مشيرا إلى أننا قمنا بعمل مجلس صحي، كما نعمل علي التكامل بين المستشفيات العامة والخاصة والحكومية والشرطة والقوات المسلحة.

علي الصعيد ذاته؛ أكد قنصوة علي دور وأهمية المجتمع المدني في التعاون مع الجهات التنفيذية في أعمال التنمية والمشروعات الخدمية بالإسكندرية بجميع المجالات مثل تجهيز المستشفيات والمدارس، وأضاف أن المجتمع المدني في الإسكندرية متنوع ومتعاون علي كافة الأصعدة، ونحن نأمل في مزيد من التعاون، موضحا أن المجتمع المدني في جميع الدول له دور رائد في التنمية.

من جانبهم؛ شكر ممثلي وفد جامعة الدول العربية المحافظ على حفاوة الاستقبال وعلي برنامج زيارتهم للإسكندرية، وأشادوا بتكامل جميع الأجهزة المتواجدة بالإسكندرية، كما اشادوا بأهمية المشروعات والبرامج التي قاموا بالاطلاع عليها والخاصة بالتضامن الاجتماعي بالمحافظة، موضحين أنهم سيقوموا بنقل تلك المشروعات والبرامج إلي دولهم. 

وخلال زيارة الوفد لمحافظة الإسكندرية قاموا بالاطلاع على برنامج تكافل وكرامة، وأطفال بلا مأوي، كما قاموا بزيارة دار أحمس خليفة للمسنين، ومؤسسة الدفاع المدني للبنين، وجمعية إيواء الأيتام المعاقين ومتعددي الإعاقة من ذوي الاحتياجات الخاصة ببرج العرب، وأشادوا بمستوي الخدمات المقدمة في تلك الأماكن.

هذا وجاءت زيارة الوفد من جامعة الدول العربية إلى مصر بناء على قرار مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، في إطار تبادل الزيارات لإطلاع علي التجارب الاجتماعية الرائدة بين الدول العربية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads