المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين تنتقد قرار الاتحاد الأوروبى بزيادة رسوم مكافحة الإغراق على حديد التسليح

السبت 30/يوليو/2016 - 12:45 م
طباعة
انتقدت الصين اليوم السبت قرار الاتحاد الأوروبي زيادة رسوم مكافحة الإغراق على قضبان الصلب المستوردة منها، معربة عن الأسف لقيام الاتحاد بهذه الخطوة الحمائية بعد أسابيع قليلة من توصل وزراء التجارة بالدول الأعضاء بمجموعة ال20 إلى إجماع على تجنب اللجوء لإجراءات الحمائية التجارية.

جاء هذا فى بيان رسمى صادر عن وزارة التجارة الصينية ذكرت فيه أن قرار الاتحاد الأوروبي بزيادة رسوم مكافحة الإغراق على قضبان حديد التسليح المستوردة من الصين اعتمد على وضع أهداف أعلى لهوامش الربح لمنتجي الصلب في الاتحاد الأوروبي ويفتقر إلى أسس مبررة خاصة في ظل التباطؤ الصناعي العالمي .

وأكدت الوزارة، فى بيانها الذى نشر بوكالة "شينخوا" الصينية للأنباء، أن حديد التسليح المنتج فى الصين لم يؤثر بأية صورة على صناعة الصلب بالاتحاد الأوروبى حيث أن أغلب كمياته التى صدرت إلى أوروبا تم بيعها لبريطانيا وأيرلندا للوفاء بحاجة أسواقهما المحلية ودعم مشروعاتهما الخاصة بالبنية التحتية خلال مرحلة الإنعاش الاقتصادى.

ودعت الوزارة الاتحاد إلى الحفاظ على الوعود التي قطعها في مناسبات دولية عدة والامتناع عن إرسال إشارات خاطئة إلى العالم الخارجي.

وأكدت رغبة الصين فى تعزيز الاتصالات مع الاتحاد الأوروبي لمعالجة المشاكل والمخاوف المحيطة بصناعة الصلب بالشكل الصحيح.

وشددت مجددا على أن الانكماش الاقتصادى العالمي وضعف الطلب هما المسئولان عن الصعوبات التي تواجه صناعة الصلب في جميع أنحاء العالم، مؤكدة أن الحمائية التجارية لا تساعد على حل المشاكل وإنما تقوم بعرقلة التجارة وتضر باقتصاد الاتحاد الأوروبي .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads