المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الأربعاء 19 9 2018

الأربعاء 19/سبتمبر/2018 - 04:27 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الأربعاء وحتى الساعة الرابعة عصرا.

"معا" الفلسطينية تعلنها: بدء الاجتماع الثالث لحركة فتح في القاهرة

أعلنت وكالة "معا" الفلسطينية منذ قليل عن بدء الاجتماع الثالث لوفد حركة فتح في القاهرة برئاسة عزام الأحمد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح اليوم الأربعاء، وذلك من أجل بحث سبل إتمام المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام.

صحيفة إسرائيلية تعترف: غزة القنبلة الموقوتة في وجه تل أبيب

اعترفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم الأربعاء بأن قطاع غزة أصبح قنبلة موقوته في وجه تل أبيب وأنها ستنفجر دون سابق إنذار وذلك في ظل ما يعيشه القطاع.

عاجل.. تركيا تهاجم تل أبيب: أردتي تخريب الجو الإيجابي لاتفاق إدلب

نقلت شبكة "روسيا اليوم" انتقادات تركيا لإسرائيل وذلك عقب إسقاط الأخيرة طائرة روسية، قائلة:"إسرائيل بهجومها على سوريا أرادت تخريب الجو الإيجابي لاتفاق إدلب".

الجيش العراقي يصفي 15 إرهابيًا في محافظة الأنبار

ذكرت شبكة "روسيا اليوم" في خبر لها أن القوات الأمنية العراقية قامت اليوم الأربعاء بتصفية 15 إرهابيًا خلال عملية أمنية في محافظة الأنبار.

ديميتري بيسكوف: الرئيس الروسي يعلق على فضيحة انتخابية

أشار ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" إلى ما صرح به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن فضيحة نالت من الانتخابات المحلية في إقليم بريمورسك في الشرق الأقصى الروسي.

العفو الدولية تكشف عن معاناة المدنيين في جنوب السودان

حرصت منظمة العفو الدولية، بإجراء تحقيق شاملـ لمعرفة أخر التطورات والأزمات التي واجهاتها جنوب السودان، فنوهت في تقريرها، الذي نشرته نشر اليوم، الأربعاء، أن جيش جنوب السودان والميليشيات الحليفة له، تعمدوا إرتكاب سلسلة من الجرائم الوحشية ضد المدنيين، وذلك في المرحلة من إبريل وحتى يوليو، في ولاية الوحدة، التي تفع في ولاية الوحدة شمال جنوب السودان.

ترامب يبدأ صفحة جديدة في تاريخه السياسي

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في كلمة ألقاها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في البيت الأبيض مع نظيره البولندي "أندجي دودا"، إن الاتحاد الأوروبي، بات على قناعة كاملة بضرورة بدء سلسلة من المفاوضات التجارية مع بلاده مشيرا إلى أن الهدف من هذه المفاوضات هو تجنّب رسوم هددت واشنطن بفرضها على سياراتها.

قطر ترفع علم إسرائيل على أرضها وتؤكد لممثليها: أنتم في بلدكم

وتتوالى انتهاكات قطر، وضربها لكل معايير العروبة، وهو ما بات واضحا من خلال ما زعمته القناة الثانية الإسرائيلية، التي أكدت أن قطر رحبت بالوفد الرياضي الإسرائيلي المشارك في بطولة العالم للجمباز التي ستقام في الدوحة الشهر القادم.

إيران تبدأ خطوات جديدة لإتمام برنامجها النووي الإيراني

نوه علي أكبر صالحي رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، عن توجه جديد، تنوي إيران إتباعه في سياستها وعلاقتها الخارجية، وذلك من أجل إتمام مصلحتها النووية، حيث أشار إلى أن بلاده مهتمة بإجراء سلسلة من الإتفاقات والتعاون مع الصين، وذلك لعمل مفاعلات ذرية متوسطة وصغيرة من أجل توليد الكهرباء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads