المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"انتهاء الصيانة وجاهزية جميع المدارس".. "تعليم الفيوم" تنتهي من استعدادات العام الدراسي 2018

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 08:37 م
محمود المنشاوي
طباعة

استعدت مديرية التربية والتعليم، بمحافظة الفيوم للعام الدراسي الجديد، وأعدت العديد من الأعمال التي من شأنها توفير مناخ طبيعي لبدء موسم تعليمي جيد، وفي إطار خطة التعليم للتطوير.

"بوابة المواطن"، يستعرض في التقرير التالي، أبرز استعدادات مديرية التربية والتعليم بالفيوم للعام الدراسي الجديد:
انتهاء الصيانة وجاهزية
- انتهاء أعمال الصيانة.
قال الدكتور عادل عبدالمنعم مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم، أن المديرية استعدت لاستقبال العام الدراسى الجديد 2018 2019 م، وتم تكثيف الاستعدادات النهائية لانطلاق عام دراسى جديد، وأنه تم الانتهاء من الصيانة البسيطة لجميع المدارس وتوفير الكتب الدراسية، وتم وضع جميع الاستعدادات اللازمة لاستقبال العام الدراسى الجديد.

ويضيف عبد المنعم، أنه تم الانتهاء من استعدادات استقبال العام الدراسي بنسبة تتخطى 95%، حيث انتهت المدارس من تفعيل مبدأ النظافة داخل مدارس المحافظة والفصول الدراسية، وإزالة العبارات المسيئة من على أسوار المدارس وتزيين أسوار المدارس بعلم مصر وعبارات تحث على التمسك بالقيم والمبادئ والأخلاق الحميدة والعلم والتعلم وحب الوطن.
انتهاء الصيانة وجاهزية
-الانتهاء من صيانة دورات المياه بجميع المدارس.

وشملت الاستعدادات نظافة السبورات وتوزيع الجدول المدرسي وتوزيع المناهج بدفاتر التحضير، إضافة إلى الانتهاء من صيانة كافة دورات المياه وتوفير الكتب الدراسية، وتم وضع جميع الاستعدادات اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد، ومراجعة جميع المرافق والخدمات والتجهيزات الخاصة بالعملية التعليمية.
انتهاء الصيانة وجاهزية
-التدريب على المنهج الجديد.

ويردف عبد المنعم، تم الانتهاء من تدريب معلمي الصف الثالث الابتدائي بهدف التنمية المهنية الذاتية، مؤكدًا أن 1179 معلم صف ثان و1113 معلم صف ثالث و408 معلم لغة عربية للمرحلة الإعدادية استفادوا من التدريب لتفعيل المنهج الجديد.

وأكد وكيل مديرية التربية والتعليم بالفيوم، إنه سيتم تشكيل لجنة لمكافحة الفساد بالمديرية والإدارات التعليمية، قبيل بدء العام الدراسي الجديد، لملاحقة أي مخالفات وخروج عن لوائح التعليم بافتعال الأزمات داخل العملية التعليمية، مما يساعد على انتشار الفساد بكل أشكاله.
انتهاء الصيانة وجاهزية
-الانتهاء من مشكلات المعلمين.

و تفقد اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، عددًا من المدارس للاطمئنان على كافة الاستعدادات، واجتمع بالمدرسين والعاملين للاستماع لشكواهم بهدف استقبال عام دراسي خالٍ من المشكلات والكسل.

توصيل الإنترنت ويضيف أنه تمت مراجعة جميع المرافق والخدمات والتجهيزات الخاصة بالعملية التعليمية، كما تم توصيل جميع كابلات الفيبر الخاصة بتوصيل خدمة الإنترنت للمدارس الثانوية على مستوى محافظة الفيوم، بحسب تصريحاته صباح اليوم عبر الصفحة الرسمية لتعليم الفيوم بالفيسبوك.
انتهاء الصيانة وجاهزية
-عدم الحديث في السياسة.

ويؤكد على ضرورة المتابعة الدورية للمخازن لسد العجز من الكتب الدراسية واحتياجات المدارس، كما نبه مشددا بعدم الحديث فى القضايا السياسية أو الحزبية داخل أسوار المدرسة وتفعيل مسابقة أجمل مدرسة وأفضل إدارة تعليمية. 
انتهاء الصيانة وجاهزية
-الالتزام بمواعيد المدارس الرسمي.

ويشدد على المدرس المدارس لاستقبال أولياء الأمور يوميًا لاستلام الكتب دون التقيد بالمصروفات، وأتباع قواعد الأمن والسلامة داخل المدارس، ووضع لوحات إرشادية بذلك، والالتزام التام بالمواعيد الرسمية وعدم التحرك من المدرسة إلا بتحركات رسمية ومدونة بدفتر التحركات، وتفعيل الأنشطة المدرسية، ومتابعتها بكل جدية على مدار العام الدراسي، والاهتمام بطابور الصباح، وحضور مدير المدرسة وجميع أعضاء هيئة التدريس مع تفعيل الإذاعة المدرسية.
انتهاء الصيانة وجاهزية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads