المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أكتوبر القادم .. بدء المرحلة الثالثة من المسح الشامل لـ "فيروس سي" بـ القليوبية

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 01:02 ص
احمد عبد العظيم
طباعة
عقد الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اجتماعا بمديري الإدارات الصحية ومسؤولي الرعاية الأساسية، والمعامل المركزية ومكافحة العدوى، والثقافة الصحية، والإعلام ومسؤول الاتصال، والرائدات الريفيات، والمستلزمات الطبية ومركز المعلومات، ورؤساء التمريض ومسؤول الصيانة بجميع الإدارات على مستوي المحافظة، وذلك للإستعداد لبدء المرحلة الثالثة من المسح الطبي لفيروس سي والتي تبدأ اعتبارا من ١ أكتوبر ٢٠١٨ وحتي ٣٠ نوفمبر ٢٠١٨ .

وذلك من خلال عمل تحليل Rapid Test للكشف على الأجسام المضادة لفيروس سى، مشيرا أنه من يثبت إيجابيته يتم تحويله لعمل تحليل PCR، للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه ومن يثبت إصابته يتم صرف العلاج له فى نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان.

و أضاف وكيل وزارة الصحة، أنه سيتم عمل فحوصات الضغط والسكر والوزن بجانب فحوصات فيروس سى، مشيراً إلى أن الأمراض الغير سارية هي الأكثر شيوعا والأكثر خطورة على الصحة العامة ولابد من التصدي لها .

وأوضح "الطباخ"، قائلا: أن القضاء علي فيروس سي ما هو إلا معركة لابد لها من تكاتف جميع القوي والتعاون والتنسيق بين جميع الجهات التنفيذية من المحافظة، والإعلام، والثقافة الصحية، وأفراد المجتمع المدني، منوها بضرورة تدشين حملة إعلامية قوية جداً تصل إلى كل مواطن فى مصر تجعله على درجة من الوعى بطرق انتشار العدوى .

وأكد بأن فحص الحالات سيتم في 194 نقطة تمركز بجميع الوحدات الصحية، ومكاتب الصحة، ومراكز الشباب، على مستوى المحافظة طوال الفترتين الصباحية والمسائية بهدف الوصول إلي جميع المواطنين من سن 18 سنة في جميع المدن والقري والكفور والنجوع للقضاء نهائيا على هذا الفيروس اللعين، مؤكدا بأن التحليل والعلاج بالمجان فقط وبتسجيل الرقم القومي، والنتيجة والتحويل فوريا .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads