المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصر الله يؤكد: لن تتمكن أي قوة من المساس بقواتنا في سوريا

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 10:05 ص
عواطف الوصيف
طباعة
وجه الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله، كلمة حاول من خلالها أن يؤكد بأن قواته ستظل باقية في سوريا أن قواته باقية حتى إشعار آخر، على حد قوله، مشيرا إلى أنه لن تتمكن أي جهة من إخراجها قائلا عن هذا الشأن: "أمريكا هي التي خلقت داعش من أجل أن تعود للعراق".

وحرص نصر الله، في الكلمة التي وجهها خلال إحياء الليلة العاشرة من عاشوراء في الضاحية الجنوبية لبيروت، على توجيه دعوة إلى الشعب اللبناني، حيث قال: "اللبنانيين الذين نختلف معهم في النظرة إلى أمريكا أن يعيدوا النظر في موقفهم بعد التصرفات الأخيرة للإدارة الأمريكية الحالية".

وعن الأزمة السورية قال نصر الله: "نحن متفقون أن تنأى الدولة اللبنانية بنفسها، على الرغم من أنها في أماكن عدة لا تنأى بنفسها، ونعتبر أن مصير لبنان يصنع في لبنان وفي ميادين المنطقة".

وتطرق نصر الله في كلمته إلى القمة الروسية التركية، التي عقدت مؤخرا، وكرر: "حزب الله باق في سوريا حتى بعد الحل في إدلب، والبقاء هناك رهن بالقيادة السورية، ونحن باقون هناك، ولا يستطيع أحد أن يخرجنا من سوريا، وطالما القيادة السورية في حاجتنا فنحن باقون حتى إشعار آخر".

فقال نصر الله: "في لبنان والمنطقة حولنا، نحن على خلاف مع الولايات المتحدة حول نظرة إدارتها، وليس الشعب الأمريكي، فهذه الإدارة التي تتخذ قرار العقوبات وتتدخل في شؤون العالم، ننظر إليها على أنها عدو. وهنا، أتوجه إلى اللبنانيين الذين نختلف معهم حول هذه المسألة لأقول نريد نقاشا حول كيف يمكنهم أن يدلوننا على إمكانية الصداقة مع أمريكا".

وأستطرد نصر الله موضحا: "إن أخطر مرحلة عاشتها منطقتنا في السنوات الماضية كانت مع تنظيم داعش الذي جاءت به أمريكا وحلفاؤها. ألم تأت أمريكا بهؤلاء الجماعات التكفيرية إلى المنطقة لتدميرها؟".

وأختتم نصر الله، كلمته بالتشديد على نقطة بعينها تتعلق بالولايات المتحدة، حيث قال عنها: "الولايات المتحدة جاءت بداعش وبدعم من حلفائها، وذلك من أجل إيجاد الحجة لعودة قواتها إلى العراق الذي خرجت منه". ولفت إلى أن "أمريكا تتدخل في الشؤون الداخلية للبلدان العربية، لكن جامعة الدول العربية تدين إيران بدل إدانة أمريكا"، مستنكرا "تدخل أمريكا في العراق لفرض حكومات كما تريد".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads