المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إيران تطالب المجتمع الدولي بالوقوف ضد تهديدات إسرائيل النووية

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 12:14 م
عواطف الوصيف
طباعة
وجهت طهران طلبا رسميا لممثلي مجلس الأمن الدولي، مفاده أنه من الضروري إدانة التهديدات النووية، التي وجهتها ضدها إسرائيل، داعية إلى إرغام " إسرائيل " على الالتزام بالقرارات الدولية وميثاق الأمم المتحدة، على حد ما ذكر.

وبعثت الممثلية الدائمة للجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة في منظمة الأمم المتحدة، برسالة رسمية إلى ممثلي مجلس الأمن وللأمين العام للمنظمة، حاولت من خلالها أن توضح أن امتلاك الأسلحة النوویة من قبل "إسرائيل"، یعد أكبر تهدید، يالنسبة للسلام والأمن الإقلیمي، داعیة المجتمع الدولي إلى "اتخاذ موقف قوي إزاء الإجراءات المنفلتة والتهدید النووي الذي تشكله إسرائيل".

وأعربت طهران عن رؤيتها من التهديدات التي وجهها رئیس الوزراء الإسرائيلي، بنیامین نتنیاهو، قبل فترة عند زيارته للمنشآت النووية الإسرائيلية، حيث اعتبرت أنه تهديدا ضد السلام والأمن الدوليين، داعية إلى إرغام "إسرائيل" على الانضمام لمعاهدة حظر انتشار الأسلحة النوویة وجعل برنامجها النووي تحت مراقبة الوكالة الدولیة للطاقة الذریة.

وأشارت إيران إلى خطورة مثل هذه الأسلحة، وأنه من الضروري عدم تجاهل هذا التهدید النووي واتخاذ إجراءات حازمة بهذا الصدد.

وفي السياق اعتبر وزیر الخارجیة الایرانی، محمد جواد ظریف، في تغريدة له أن " التهديد الذي أطلقه رئیس الوزراء الصهیوني ضد إیران، یتجاوز الوقاحة ".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads