المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هبة هجرس: ملف المرأة ذات الإعاقة شهد تغييرات جادة بعد 30 يونيو

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 02:30 م
الدكتورة هبة هجرس
الدكتورة هبة هجرس
أسماء حامد
طباعة
أكدت النائبة الدكتورة هبة هجرس، عضوة المجلس القومي للمرأة، أن ملف تمكين المرأة ذات الإعاقة فى مصر، شهد تغييرات جادة بعد ثورة 30 يونيو، مروراً بدءا من تخصيص مادة بالدستور المصرى حول الانتخابات والحياة السياسية وحق الاشخاص ذوى الاعاقة فى المشاركة فى الحياة السياسية.

كما أشارت إلى أنه ولأول مرة فى تاريخ مصر يدخل 9 أشخاص من ذوى الإعاقة البرلمان، وأخذوا على عاتقهم الاهتمام بقضايا الإعاقة وقضايا المرأة، مرورا بتعيين ولأول مرة امرأة ذات إعاقة في تشكيل المجلس القومى للمرأة، وما تلى ذلك من تشكيل لجنة المرأة ذات الإعاقة، لأول مرة أيضا في تاريخ المجلس، وتضمين تشكيل فروع المجلس وجود امرأة ذات إعاقة بجميع المحافظات، وحتى إصدار قانون الأشخاص ذوى الإعاقة بالبرلمان خلال هذا العام .

وأوضحت " هجرس "، " أن هذا القانون الذى تقدمت به يعتبر مبعث فخر فهو شامل وتقدمى يتضمن الاتفاقيات التى صدقت عليها مصر، فضلا عن حساسيته لقضايا المرأة حيث أنه تمت دراسته بالمجلس القومي للمرأة قبل عرضه على البرلمان ".

جاء ذلك خلال زيارة السيدة " سويتا ايجنا "، رئيسة اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، المجلس القومي للمرأة، بهدف التعرف على جهود المجلس في مجال تمكين المرأة المصرية، تبادل الخبرات، وبحضور الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads