المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6 قواعد عامة للإقامة في المدن الجامعية .. والجامعات: هناك عقوبات

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 05:30 م
أنهار بكر
طباعة
أيام تفصلنا عن بدء العام الدراسي الجديد الذي تستعد له الجامعات والمدن الجامعية في كل عام، حيث كثفت الجامعات الحكومية من نشاطها في الآونة الأخيرة استعدادًا لاستقبال الطلاب الجدد بالعام الدراسي الجديد2018 ـ 2019 بداية من22 سبتمبر الحالي.

تستمر أعمال التطوير والتجهيزات داخل المدن الجامعية وذلك بهدف استيعاب أكبر قدر ممكن من الطلاب المغتربين، كانت الجامعات الحكومية قد أعلنت عن بدء تسكين الطلاب "بنين،بنات" الذين سبق وأن تقدموا بالحجز في المدن الجامعية وتم قبولهم بعد استيفاء كافة الأوراق والإجراءات المطلوبة سواء للطلاب الجدد أو القدامى مثل "الكشف الطبي والفيش الجنائي" ابتداء من اليوم الأول في الدراسة.

هذا قد انتهت استعدادات جامعة بني سويف من كافة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، كما تم الانتهاء من الصيانة الشاملة الخاصة بالمدينة الجامعية مع توفير مواصلات خاصة لذوي الإعاقة لنقلهم من مبنى المدينة إلى مبنى الجامعة.

قامت العديد من المدن الجامعية وضع عدد من القواعد التي يجب الالتزام بها طوال فترة المكوث بالمدينة، وأن من سيقوم بمخالفة أيًا من هذه التعليمات سيتم إحالته للمجلس التأديبي للنظر في الأمر الخاص بإقامته. 

قواعد إقامة الطلاب بالمدن الجامعية
من بين هذه القواعد 
ـ عدم اصطحاب الطالب لأيًا من الآلات الحادة مثل السكين
ـ عدم الخروج من مبنى المدينة بعد الساعة السابعة مساءًا للفتيات، وعدم خروج الشباب بعد الـ12 مساءًا للذكور.
ـ عدم اصطحاب الكاميرات بمختلف أنواعها، داخل حرم المدينة الجامعية
ـ عدم اصطحاب الطعام لداخل غرف النوم، وعدم دخول المخدرات بمختلف أنواعها.
ـ عدم دخول المدينة من غير تحقيق الشخصية
ـ عدم التجول داخل المدينة أو الطرقات بين الغرف بالملابس الداخلية
الأخطاء التي تستدعي العقوبة بالفصل المؤقت أو النهائي

قررت المدن الجامعية الثلاث بجامعة القاهرة أنه في حال تعليق الطلاب أي من الملصقات داخل المباني والحجرات أو استخدام مكبرات الصوت، أو في حال تعاطي المخدرات والمقامرة وغيرها أو حيازة الأسلحة أو الشروع في الانتحار، فإن ذلك سيكون عقابه الإخلاء التام للمدينة، وحددت المدينة أيضًا عقوبة الفصل النهائي في حال تكوين أي جماعة سرية أو توزيع منشورات أو الخلل بمرافق المدن. 

هذا وقد نصت العقوبات على الإخلاء الفوري للطالب المشارك أو المحرض على أعمال عنف أو تخريب وتدمير، سيتم الإخلاء لمدة أسبوع ثم الإخلاء النهائي إذا تكرر الخطأ مرة أخرى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads