المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية الروسية: تصرفات إسرائيل جنونية

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 04:19 م
عواطف الوصيف
طباعة
أدلت المتحدثة بإسم الخارجية الروسية، مرايا زاخروفا بسلسلة من التصريحات، كانت عبارة عن تعقيب على الإجراءات التي قامت بها إسرائيل في اللاذقية السورية، والتي أدت إلى إسقاط إحدى طائرتها العسكرية، والمعروفة بـ "إيل-20" حيث أعتبرت أن مثل هذا التصرف كان غير مهني على الأقل، مشيرة إلى أن الواقعة تتطلب توضيحات إضافية من إسرائيل.

واضافت زاخروفا، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته للتعقيب على الحادث، أنه من المقرر أن تتوفر العديد من المعلومات الجديدة والتي تتعلق بدور الطيارين الإسرائيليين في تحطم الطائرة عند الساحل السوري في الـ17 من سبتمبر الجاري.

وقالت زاخاروفا في موجز صحفي اليوم الخميس: "من المتوقع أن تتوافر في المستقبل القريب معلومات جديدة سيتم نشرها وستعطي الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالمأساة ومدى تورط الطيارين العسكريين الإسرائيليين فيها".

وتابعت: "من الواضح أن الكارثة التي وقعت يوم 17 سبتمبر تتطلب مزيدا من التحقيقات والتوضيحات من قبل الجانب الإسرائيلي"، معربة عن ثقتها بأن "هذه التوضيحات ستتبعها قريبا جدا"، على حد قولها.

وأضافت ماريا: "من جانبي، أعتقد أن الطيارين الإسرائيليين الذين سببت تصرفاتهم بوقوع خطر وتحطم طائرتنا، وهو ما تشير إليه المعلومات التي قدمها خبراؤنا العسكريون، تصرفوا بطريقة غير مهنية، على أقل تقدير".

وفي سياق آخر أكدت زاخاروفا أنباء مفادها أن "جبهة النصرة" تنقل أسلحة كيميائية بما فيها غاز السارين للتشكيلات المسلحة في سوريا.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads