المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الهجرة: هناك تعاون مع مؤسسات الدولة لراحة المصريين بالخارج

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 06:11 م
أحمد جاهين
طباعة
أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، عن اتفاقها مع وزيرة التضامن الإجتماعي على أن يكون هناك ممثل عن الوزارة يتحدث للمصريين بالخارج عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، والتي أطلقتها الوزارة.

وأكدت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج خلال مؤتمر صحفي عقب انتهاء الحفل بمرور 3 سنوات على الوزارة أن الحكومة تعمل في الوقت الحالي على استقطاب الخارج لتدعيم السياحة من خلال خطط مدروسة.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم: أن العمل في الوزارة يأتي انطلاقا من الإيمان الصادق بأهميتها ولابد أن تستمر وتأكيدا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة قيام وزارة مستقلة للمصريين بالخارج، مؤكدة أن عمل الوزارة جزء من الكل، حيث يتم التنسيق مع كافة الوزارات لتقديم خدمات للمصريين بالخارج، مستشهدة بالتنسيق مع وزارة الدفاع والإنتاج الحربي لتنظيم دورات أمن قومي لأبناء الجيل الثاني والثالث لتوعيتهم بالتحديات.

ونوهت وزيرة الهجرة إلى أن هناك مبادرة للاحتفاء بالجالية الأرمينية التي تعيش في مصر، وإلى إطلاق مبادرة لتلقي الشكاوى ويتم الرد عليها بفيديو على منصات التواصل الاجتماعي للاقتراب أكثر من المصريين بالخارج لمعرفة مشاكلهم والوصول لحلها بالمشاركة الإيجابية.

ولفتت الوزيرة إلى دور وزارة الهجرة في التعاون مع الأزهر الشريف والكنيسة المصرية، وأكدت أنها رسالة واضحة وصريحة للتعاون بين هاتين المؤسستين ودليل عظيم على أن مصر قوية بشعبها، مشددة على أن المصريين بالخارج خط الدفاع الأول عن وطنهم حول العالم، لذلك فإن الوزارة لن تدخر جهدا في مساندتهم والتواصل معهم.
وفي ختام المؤتمر كرمت وزيرة الهجرة،الصحفيين المختصين بتغطية ومتابعة كافة أخبار وأنشطة وزارة الهجرة، باعتبارهم شركاء نجاح لما أسهموا به من إبراز لعمل الوزارة وجهودها. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads