المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدير المركز السوري لدعم الديمقراطية يكشف لـ"بوابة المواطن" خطة التمكين في إدلب

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 08:29 م
سيد مصطفى
طباعة
قال حمود قطيش، المدير التنفيذي للمركز السوري لدعم الديمقراطية والحريات العامة، إن قناة الاورينت تسرد تقريرا بحق المقاومة الثورية الشعبية يقوم على الظن والاستنتاجات وبدون اي وثائق أو أوراق تثبت صدق كلامهم. 

وأكد " قطيش " في تصريحات خاصة لـ" بوابة المواطن "، أن القناة اتهمت الثوار بالتعامل مع الروس عن طريق ازلامهم من خالد المحاميد والجربا وفراس طلاس لتحقيق مصالحات مع النظام.

وأضاف "قطيش"، أن بعض التهم تشبه ما اتهم به تنظيم النصرة الارهابي ثوار الشمال عندما كانت تحاربهم بان لهم علاقة مع جمال معروف قائد جبهة ثوار سوريا، وكأن الانتساب لجبهة ثوار سوريا هو تهمة.

التقرير باعتقادي هو بداية لتطهير الشمال ممن يعارض المشروع الإخواني الروسي بالسيطرة على هذا الكانتون الوليد، والبدء بجعله غزة ثانية تكون للفصائل الاسلامية اليد الوحيدة فيه والانقلاب عمن لا يسير في فلكهم.

جدير بالذكر، أن جبهة ثوار سوريا هي تحالف عسكري تشكل في ديسمبر 2013 بين عدة تشكيلات وألوية تابعة للجيش السوري الحر، وتعد الجبهة مصنفة غربيًا ضمن ما يوصف بـ المعارضة المعتدلة.

واندلعت يوم 26 أكتوبر 2014 اشتباكات بين جبهة ثوار سوريا وجبهة النصرة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب، نجحت جبهة النصرة على مدار الأيام التالية في السيطرة على تلك المنطقة، لتفقد بذلك جبهة ثوار سوريا معقلها الرئيسي شمالي سوريا في نوفمبر 2014، وذكرت مصادر استخباراتية تركية إن قائد جبهة ثوار سوريا جمال معروف قد هرب بعد ذلك إلى الداخل التركي وأن جهات تركية تقوم على حمايته.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads