المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم المسائية.. الخميس 20 سبتمبر 2018

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 10:02 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية، اليوم الخميس 20 سبتمبر 2018، أبرز الأحداث التي وقعت في العالم مساء اليوم الخميس، وحتى الساعة العاشرة مساءًا.

قال أحمد الموسى، قائد سلاح المدفعية بالقوة 21، بالجيش الحر، أنه حتى الأن لم يناقش أحد مصير هيئة تحرير الشام أو جبهة النصرة بإدلب، وبقائها رغم إدراجها على لوائح الإرهاب.


دعا زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، اليوم الخميس، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب إلى عقد لقاء ثاني، وذلك لتحسن العلاقات الدبلوماسية بين الكوريتين، ومناقشة نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

قال حمود قطيش، المدير التنفيذي للمركز السوري لدعم الديمقراطية والحريات العامة، إن قناة الاورينت تسرد تقريرا بحق المقاومة الثورية الشعبية يقوم على الظن والاستنتاجات وبدون اي وثائق أو أوراق تثبت صدق كلامهم.

قال أسامة سميث، عضو حزب المؤتمر السوداني، أن هناك كفاءات سودانية في الخارج كانت جديرة بوزارة الإتصالات السودانية، ضاربًا المثل بعالمة سودانية "شابة"، تسمى خنساء إمام البدري، وهي تعمل ضمن خطوط الدفاع لإنجلترا ضد الهجمات الالكترونية،، وحازت علي رسالة الماجستير من جامعة (أكسفورد)،رسالة دكتوراة من جامعة (السربون) في فرنسا، وهي من مصممي برنامج شبكة الـ(4G).

قال أحمد الموسى، قائد سلاح المدفعية بالقوة 21، بالجيش السوري الحر، أن التسوية الأخيرة بشأن إدلب، حمى المحافظة من التهجير كون ادلب يوجد فيها 3 مليون شخص.

أجري وزير الخارجية سامح شكري، اليوم السبت، اتصالًا هاتفيًا مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والتجارة الأيرلندي، سيمون كوفني، وذلك لمناقشة أخر التطورات في الشرق الأوسط ولاسيما القضية الفلسطينية، التي شهدت خلال الفترة الأخيرة تطور ملحوظ، وزيادة الصراع بين المقاومة الفلسطينية، وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

ألقت السلطات الأمنية الأمريكية، اليوم الخميس، القبض على المشتبه به في حادث إطلاق النار بولاية ماريلاند.


قال الأمين لعام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، اليوم الخميس، خلال المؤتمر الصحفي، إن نحو 80 رئيس دولة و44 رئيس حكومة سوف يحضر اجتماعات الامم المتحدة.

تقدم "بوابة المواطن"، بثاَ مباشراَ للمؤتمر الصحفي للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads