المواطن

عاجل
حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"حبس بقرة وتعيين رئيس جامعة جديد ومصرع طفلة".. أبرز أحداث الفيوم خلال أسبوع

الجمعة 21/سبتمبر/2018 - 08:31 م
محمود المنشاوي
طباعة
شهدت جامعة الفيوم، على مدار الأسبوع الماضي، عدة أحداث هامة، كان أبرزها أحداث الجريمة، وتغيير عدد من المسؤولين التنفيذيين بالمحافظة، "بوابة المواطن"الإخبارية، تستعرض أبرز ما حدث وشغل الشارع الفيومي في أسبوع مضى، في التقرير التالي:

مضبوطات وجريمة
تمكنت القوات بمديرية أمن الفيوم، من ضبط 9 متهمين في قضايا سلاح ناري وذخائر دون ترخيص، وضبط 969 مخالفة وجنحة مرور، وتنفيذ 1127 حكمًا قضائيًا في مجال تنفيذ الأحكام، وضبطت مباحث التموين، بمحافظة الفيوم، 9 أطنان و600 كجم أسمدة زراعية مدعمة قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء.

وتمكنت حملة من مديرية التموين، بمحافظة الفيوم، اليوم، من ضبط مخزن بمنطقة كيمان فارس بمدينة الفيوم، به 5220 كيس كاراتيه، منتهي الصلاحية، قبل بيعه في الأسواق للجمهور.

كما تمكنت وحدة مباحث المصنفات بمديرية أمن الفيوم، من ضبط مصنع غير مرخص لتصنيع الأدوات الكهربائية، في قرية قلمشاة بمركز إطسا، بداخله منتجات مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات، وتم إزالة 392 تعديا على الأراضي الزراعية ومنافع الري في الفيوم.

حوادث ومشاجرات
لقي طالب مصرعه أثناء استقلاله دراجته البخارية، مما أدى لانقلابها خلال سيره على الطريق السياحي، لتعرضه لإحدى المطبات الهوائية المفاجئة، مما أدى لوفاته، وسقطت طفلة من أعلى تروسيكل بمناشي الخطيب، لتصبح جثة هامدة.

شهدت عزبة وليد بقرية سنهور البحرية، التابعة لمركز سنورس بالفيوم، حرب شوارع، بين عائلتين، بسبب الخلاف حول المصاهرة والنسب، ما أدى إلى سقوط مصابين من الجانبين، قبل حضور الشرطة وإلقاء القبض على طرفي المشاجرة.

وتشاجرت سيدة وتاجر لخلاف بينهما على شراء بقرة داخل أكبر وأشهر أسواق المواشى بمحافظة الفيوم، ما أدى لتدخل قوات قسم شرطة مركز الفيوم لإخلاء المكان، ولكن الواقعة خلفت نتيجة غريبة، حيث تم إخلاء سبيل طرفى الخلاف وحبس البقرة فى السجن.

جولات المحافظ
وقام اللواء عصام سعد إبراهيم، محافظ الفيوم، خلال الأسبوع المنقضي، بعدة جولات وأعمال، حيث تفقد مدارس مركز طامية، وشدد على الانتهاء من أعمال الصيانة قبل بدء العام الدراسي، وقام بجولة ميدانية بالمحافظة لمتابعة وتفقد الطرق.

كما قام محافظ الفيوم، بتسليم 520 طقم زى مدرسى كامل عبارة عن حذاء ومريلة وحقيبة تحتوي على مستلزمات مدرسية، للأطفال الأيتام بالمدارس الابتدائية، مقدمة من مؤسسة العربي لتنمية المجتمع بالتعاون مع جمعية صلاح الدين الأيوبي الخيرية، وقام بتكريم أوائل الشهادات العامة وحملة الماجستير والدكتوراة من أبناء أعضاء نقابة المهندسين بالفيوم.

أخبار الجامعة والتعليم
حصدت كلية التربية النوعية بجامعة الفيوم، على مراكز متقدمة في نتائج المنافسات النهائية لملتقى الإبداع الثالث لكليات التربية النوعية، كما أعلن الدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس جامعة الفيوم لشؤون التعليم والطلاب، عن فتح باب التقدم للمدن الجامعية للعام الجامعي الجديد لطلاب المرحلة الثالثة، والدور الثاني للثانوية العامة، والمتخلفين، كما اجتمع الدكتور محمد عيسى سيد، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، مع وكلاء كليات الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، بمجلس الدراسات العليا الشهري رقم “137”، بمقر قاعة المجالس بالمكتبة المركزية بالجامعة، واعتمد العديد من الموضوعات والقرارات، كما بدأت الجامعة في إجراء تحليل “فيروس سي”، الكبدي الوبائي للطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعة للعام الدراسي الجديد، بشكل إجباري وبالمجان.

وقبيل انتهاء الأسبوع، أصدر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بتكليف الدكتور أشرف رحيل، نائب رئيس جامعة الفيوم لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة قائمًا بأعمال رئيس الجامعة، والذي كانت أولى قراراته، برقم 1893 لسنة 2018، بتعيين الدكتور عادل الدرغامي عبد النبي، قائمًا بعمل عميد كلية دار العلوم جامعة الفيوم.
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads