المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هجوم إرهابي يفاجيء عناصر الحرس الثوري الإيراني

السبت 22/سبتمبر/2018 - 09:59 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أفادت الأنباء عن مقتل 9 عناصر على الأقل ممن ينتمون للحرس الثوري الإيراني، وذلك بسبب تعرضهم لهجوم مسلح خلال عرض عسكري، وقع في مدينة الأهواز، التي تقع جنوب غربي البلاد، اليوم السبت.

ووفقا للتغطية الإخبارية التي قامت بها مختلف وكالات الأنباء المحلية، فقد تسبب الهجوم الإرهابي الذي ضرب العرض العسكري في الأهواز، في مقتل تسعة من عناصر الحرس الثوري، وإصابة 7 آخرين، بالإضافة إلى مقتل اثنين من المسلحين، وهو ما أكدته التقديرات، التي نوهت عنها مختلف وكالات الأنباء التي أهتمت بالتغطية الإخبارية للحدث.

وقال مصدر مطلع لوكالة فارس الإيرانية: "إرهابيين اثنين قتلا وأصيب آخر، فيما اعتقل رابع على أيدي القوات الأمنية خلال الاعتداء الارهابي الذي وقع صباح اليوم في مدينة الأهواز".

بدوره، أصدر الحرس الثوري الإيراني بيانا عاجلاً، اتهم فيه "جماعة الأهوازية بالوقوف وراء الهجوم على العرض العسكري، مؤكداً أن السعودية تقف وراء دعم هذه الحركة الإرهابية".

وقال المتحدث باسم الحرس الثوري، رمضان شريف، في محاولة لتوضيح أهم ما حدث: "عناصر من جماعة الأهوازية هم من أطلقوا النار على الناس والقوات المسلحة"، مضيفا: "هذه الجماعة "مدعومة من المملكة العربية السعودية"، مع الإشارة إلى أن هذه الجماعة استهدفت سابقا المعسكرات الصيفية السنوية، التي يقيمها الباسيج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads