المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاهد.. الهجمات المسلحة تهدد طرابلس بسبب الوقود

السبت 22/سبتمبر/2018 - 10:26 ص
عواطف الوصيف
طباعة
وجه رئيس المؤسسة الوطنية للنفط الليبية، مصطفى صنع الله، تحذيرات صارمة من تعرض عاصمة البلاد لما وصفه بـ "أزمة وقود"، بسبب تدمير معظم المخازن النفطية، في طرابلس، موضحا أن ذلك من الممكن أن يحدث نتيجة للصدامات المستمرة بين الجماعات المسلحة.

وقال صنع الله في رسالة بالفيديو على موقع فيسبوك: "لا يوجد سوى ثلاثة مرافق لتخزين الوقود بالكامل في طرابلس بأكملها. الوضع معقد للغاية... يمكن أن تبقى المدينة بدون البنزين والديزل والغاز". وفقا للرسالة التي وجهها صنع الله، التي تعكس رؤيته سيكون من الصعب للغاية على شركات النفط توفير الوقود إلى العاصمة الليبية في مثل هذه الظروف، كما أن موظفي الشركة، أكدوا أنهم سيظلوا أماكن عملهم، رغم شراسة القتال.

يشار إلى أن مخازن النفط والمباني الإدارية للشركة، التي تقع في محيط مطار العاصمة، قد تعرضت يوم الجمعة، لسلسلة من الضربات، والقتال لا يزال مستمرا هناك.

ووجه رئيس المؤسسة الوطنية للنفط الليبية، دعوة للمتحاربين في طرابلس، حيث شدد على ضرورة وقف عملياتهم العسكرية، وناشد صنع الله في رسالة الفيديو "جميع المتحاربين في ضواحي طرابلس إلى التوقف فوراً عن كل عملياتهم العسكرية"، مشيراً أن "الوضع كارثي ومأساوي جداً في مستودع شركة البريقة في طريق المطار".

ووجه رئيس المؤسسة الوطنية للنفط طلبا مباشرا والذي كان تحديدا: "المجتمع الدولي بوضع حد لهذا العبث الذي يهدد قوت الشعب الليبي"، مضيفاً بأن "الاشتباكات التي تشهدها طرابلس قد تتسبب بتوقف أنتاج البنزين والديزل والغاز وكل شيء".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads