المواطن

عاجل
هشام المهدي: مجمع مانع بن حشر الطبي الرياضي .. شامل وبضمان جوده وخدمه ممتازة رئيس هيئة النيابة الإدارية يصدر حركة تنقلات سيناء العبور الي التنمية جهود القوات المسلحة مستمرة شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مكافحة الإرهاب" تستحوذ على نصيب الأسد من كلمة السيسي في الأمم المتحدة

السبت 22/سبتمبر/2018 - 12:34 م
دعاء جمال
طباعة
"مصر" رمانة الميزان والعمود الفقري للدول العربية، فهي من تتكئ عليها شقيقاتها في وقت الأزمات والمحن، لذا تلتفت إليها كافة دول العالم فقط من أجل اضغط عليها ومحاولة كسر شوكتها إلا أن المحروسة ستظل أبية وشجاعة ولن تستطيع الدول أن توقعها، لذا حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على المشاركة للمرة الخامسة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتأتي زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمرة السادسة منذ توليه رئاسة الجمهورية، من ضمنهم 5 زيارات لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

2014 .. السيسي يكافح الإرهاب

دائما ما كان الشغل الشاغل للرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه سدة الحكم هو مكافحة الإرهاب، حيث حاول العديد من الجهات وعلى رأسهم جماعة الإخوان أن تسقط المحروسة إلا أنه أبي ورفع شعار "مكافحة الإرهاب".

فخلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدةفي دورتها الـ 69 عام 2014، تحدث الرئيس عن كيفية مكافحة الإرهاب وكيفية تحمل الشعب المصري الفترة المنصرمة بما فيها من أزمات.

وقال الرئيس:" شعب مصر العظيم الذي صنعَ التاريخَ مرتين خلال الأعوام القليلة الماضية.. تارة عندما ثار ضد الفساد وسلطة الفرد ، وطالب بحقه في الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.. وتارة أخرى ، عندما تمسك بهويته ، وتحصن بوطنيته ، فثارَ ضد الإقصاء ، رافضاً الرضوخ لطغيان فئة باسم الدين ، وتفضيل مصالحها الضيقة على مصالح الشعب . تلك بإيجاز شديد ، معالم اللحظات الفارقة التى عاشتها مصر في الفترة الماضية ، لكنها ليست إلا مرحلة من مسيرة ممتدة ، بطول وباتساع آمال وتطلعات المصريين ، ليومٍ أفضل وغدٍ أكثر ازدهاراً".

2015 .. طرح مبادرة الأمل والعمل

إلى جانب مكافحة الإرهاب، أشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مبادرة الأمل والعمل عام 2015 في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 70.

فالرئيس كان يهتم آنذاك بالشباب وكيفية توظيفهم والاستفادة من قدراتهم، فهم بتلك المبادرة عقب افتتاح قناة السويس الجديدة والتي حاولت انعاش الاقتصاد المصري.

وقال الرئيس السيسي خلال كلمته:" لقد شهدت مصر والعالم منذ أسابيع افتتاح قناة السويس الجديدة؛ ذلك الإنجاز الذى ينطوى على أبعاد تمس مجالات اقتصادية، كالنقل والتجارة والخدمات.. وأخرى تتعلق بقدرة مصر وتصميم المصريين على العمل بإخلاص، والتغلب بشجاعة على الصعاب والتحديات.. لكننى لا أعتزم اليوم الخوض فى تفاصيل كل تلك الأبعاد التى أثق أنكم تدركونها لكن ما أردت أن نتوقف عنده هو مغزى ما تحقق على أرض مصر فتلك القناة الجديدة ليست هدية مصر للعالم فحسب، لكنها تمثل تجسيد الأمل وتحويله إلى واقع ووجهة جديدة من خلال العمل.

2016 .. التنمية المستدامة في أفريقيا

واستكمالا لدور مصر لمساندة الأشقاء، فكان عام 2016 مغايرًا وناقش فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 71 أهمية التنمية المستدامة في أفريقيا.

وأطلقت مصر مرحلة جديدة لتحقيق التنمية المستدامة بأبعادها البيئة والاجتماعية والاقتصادية باعتمادها لأجندة التنمية 2030، ووثيقة أديس أبابا لتمويل التنمية العام الماضى.

وقال الرئيس خلال كلمته :"تطلع الشعوب خاصة النامية لمستوى حياة لائق هو مسئولية رئيسية نتحملها كقادة وضعت الشعوب ثقتها فينا، وحملتنا هذه المسئولية وفاء للمبادئ الإنسانية التي تقود مساعينا".

2017.. مواجهة الدول الداعمة للإرهاب

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 72 على ضرورة مواجهة الدول الداعمة للإرهاب.

فمصر لاتزال تعاني من الإرهاب، ولكن جيش مصر الأبي يواجه هذا الخطر المحدق بالمحروسة ويواجهه وينتصر عليه.

وقال الرئيس:" إننا فى مصر، لدينا إيمان عميق بقيم منظمة الأمم المتحدة وأهداف ميثاقها، ولدينا ثقة كبيرة فى أن تحقيق هذه القيم أمرٌ ممكن، بل واجبٌ وضروري، حيث تشهد تجربة مصر الطويلة مع الأمم المتحدة - كإحدى الدول المؤسِّسة لهذه المنظمة، والتى تم انتخابها عضواً بمجلس الأمن لست مرات، وتُعد سابع أكبر مساهم فى عمليات حفظ السلام الأممية حالياً على مستوى العالم - تشهد هذه التجربة الطويلة أننا نسعى طوال الوقت لتحقيق ما نؤمن به من شراكة أممية، لبناء عالم يستجيب لطموحات أبنائنا وأحفادنا، فى الحرية والكرامة والأمن والرفاهية".

2018 .. وتعزيز دور الأمم المتحدة

ويلقي الرئيس السيسي كلمة مصر في الأمم المتحدة يوم 25 سبتمبر وذلك خلال جلسات المناقشة العامة للأمم المتحدة، وستأتي كلمة السيسي في الترتيب الثالث لأعمال اليوم الأول، حيث يلقي الرئيس البرازيلي كلمته ثم يليه دونالد ترامب، وتجيء مصر في المرتبة الثالثة ضمن الدول الإفريقية بعد المغرب ومالاوى.

وأعلنت رئاسة الجمهورية عبر بيان متحدثها الرسمي بسام راضي، أن الرئيس السيسي سيلقي بيان مصر أمام الجمعية العامة، الذي سيتناول رؤية مصر لتعزيز دور الأمم المتحدة، وكذا المواقف المصرية تجاه مجمل تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ورؤيتها لأولويات صون السلم والأمن العالميين، وجهود مصر في دعم مكافحة الإرهاب الدولي.

بالإضافة إلى ما سبق، فإن الزيارة إلى نيويورك ستضمن نشاطًا مكثفا على الصعيد الثنائي بين مصر والولايات المتحدة وسيلتقي مع العديد من  الشخصيات السياسية والفكرية ذات الثقل بالمجتمع الأمريكي، وكذا مع قيادات كبرى الشركات الأمريكية، وصناديق الاستثمار، وبيوت المال، وكبار مسئولي وأعضاء غرفة التجارة الأمريكية، فضلا عن مجموعة من أعضاء الكونجرس.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads