المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مودريتش مهدد بالسجن لمدة ثمانية سنوات

السبت 22/سبتمبر/2018 - 12:40 م
شهاب طاهر
طباعة
نشرت صحيفة " الأس " الأسبانية أن نجم خط وسط ريال مدريد لوكا مودريتش يواجه عقوبة السجن لمدة ثمانية سنوات بتهمة جريمة التهرب الضريبي بقيمة وصلت إلي 870 ألف و 728 يورو .

ويتوصل مودريتش إلي اتفاق مع السلطات لإنهاء الأزمة بشكل قانوني، وكان قد وجه له إتهاما بمبلغ وصل إلى 290 ألف و990 يورو و579 ألف و738 يورو، وهي العائدات من عام 2013 و2014 وايضاً أموال حصل عليها اعن طريق شركة في لوكسمبورغ تديرها بوسنيتش (زوجة مودريتش).

تُشير الموندو أيضاً ان مكتب المدعي العام اكد أن التنازل عن حقوق الصورة إلى الشركة تم بهدف فرض ضريبة على الدخل لحقوق الصورة.

وتؤكد الموندو، خلال التحقيق في أموال مودريتش ، وجدت وزارة المالية أن اللاعب كان لديه أموال لم يعلن عنها في جزيرة "مان" بطريقة يمكن أن تزيد التهرب الضريبي. ولكن قضت هيئة قضائية بأنه لا يوجد ما يستوجب زيادة الغرامة.

| وفقاً للصحيفة نفسها، فإن الاتفاق المبرم بين اللاعب الكرواتي ومكتب المدعي العام قد أُبلغ بالفعل إلى محكمة Alcobendas ، وهكذا سيتم منع أي تصريحات من المسؤولين عن التحقيق في امر لوكا.

وتتضمن الاتفاقية دفع غرامة تصل إلى 40٪ من الرسوم التي تم التهرب بها ، أي ان القيمة ستبلغ 348 الف و 989 يورو ، وخيار استبدال عقوبة السجن بغرامة قدرها 250 يورو في اليوم أي ان المبلغ سيزيد 60،000 يورو.

سيضطر لوكا الذي قام بدفع مليون يورو في البداية إلى دفع 400 ألف يورو لإنهاء القضية بموجب القانون الجنائي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads