المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نواب عن مشاركة السيسي في الأمم المتحدة: قضى على خفافيش الظلام

السبت 22/سبتمبر/2018 - 09:46 م
سلمى حسن
طباعة
أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكدين أنها تعكس رؤية مصر في القضايا الدولية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، إضافة إلى وحدة الدولة السورية والتصدى إلى الجماعات الإرهابية.

أشرف رشاد: الرئيس عكس مكانة مصر الدولية 
أشرف رشاد
أشرف رشاد
وبدوره قال النائب أشرف رشاد عثمان، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها رقم 73 بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، يعكس مكانة مصر الدولية، مضيفًا أن الرئيس سيلقى كلمته يوم الثلاثاء 25 سبتمبر الجارى.

وأضاف عثمان، فى بيان صحفى له اليوم، أن المشاركات السابقة للرئيس السيسى كان تضمنت 6 قضايا رئيسية حاضرة بقوة في كلماته خلال الدورات السابقة في مقدمتها القضية الفلسطينية، والأوضاع في سوريا وليبيا واليمن والعراق، ومكافحة الإرهاب، وكيف استطاعت مصر أن تقضى على خفافيش الظلام وتتصدى للإرهاب الأسود.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن مصر لديها أولوية فيما يخص القضية الفلسطينية، حيث إن سياسة مصر فى هذا الملف معروفة، ومواقفها السياسية تؤكد على أن إغلاق هذا الملف لن يكون إلا من خلال تسوية عادلة تقوم على الأسس والمرجعيات الدولية، وتنشئ الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

البدرى أحمد ضيف: الرئيس سيناقش الوحدة السورية 
البدري أحمد أبو ضيف
البدري أحمد أبو ضيف
فى سياق متصل قال النائب البدرى أحمد ضيف عضو مجلس النواب عن دائرة أسيوط، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيتطرق خلال مشاركته فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها رقم 73 بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، للحديث حول التحديات التى واجهتها مصر للقضاء على قوى الشر وخفافيش الظلام، وذلك من خلال ثورة تشريعية وتضحيات على أرض الواقع.

وأضاف ضيف، فى بيان صحفى له اليوم، أنه على هامش الزيارة سيتم عقد 20 لقاءً مرتقبًا يُنتظر أن يعقدها الرئيس خلال الزيارة، مع الرئيس الأمريكى، وقادة أوربيين، وقادة دول عربية وأفريقية ولقاء مع رئيس البنك الدولي وسكرتير عام الأمم المتحدة، وكيف استطاعت مصر فى عهد الرئيس أن تتجاوز محاولات الارتداد للولاءات سواء للمذهبية أو الطائفية أو العرقية أو القَبَلية.

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه من المتوقع أن يتحدث الرئيس السيسى عن أهمية الحل السلمى والسياسى للقضية الليبية والسورية وهو ما يجب أن يتوافق عليه جميع السوريين، ويكون جوهره الحفاظ على وحدة الدولة السورية، وصيانة مؤسساتها، لتشمل كل أطياف المجتمع السورى، ومواجهة الإرهاب بحسم حتى القضاء عليه.

عبد المنعم العليمي: السيسي سيناقش قضايا الإرهاب 
عبدالمنعم العليمي
عبدالمنعم العليمي
ومن ناحيته قال النائب عبد المنعم العليمي عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للولايات المتحدة، جاءت للمشاركة في الاجتماع الـ 73 لاجتماع جمعية الأمم المتحدة كون مصر أحد أعضاء حيث يعد هذا الحدث حلقة وصل مع العالم ومخاطبة مراكز القوى في العالم حول ما يحدث في المنطقة والخطر في استمرار الصراعات في بعض الدول المجاورة مثلما يحدث في ليبيا أو اليمن.

وأكد عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب فى تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن الإخبارية" أنه من المفترض أن يستعرض الرئيس خلال خطابه الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمحاربة الإرهاب، والنتائج التي وصلت إليه الدولة المصرية خاصة أن هناك انجاز للقوات المسلحة المصرية في مواجهتها للارهاب الأسود، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي سيعقد عدد من اللقاءات مع بعض الزعماء ورؤساء الدول وهذا حدث خلال مشاركة مصر السابقة في اجتماعات الجمعية لافتا الى أن هذه المرة هي الخامسة التي يشارك فيها الرئيس السيسي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads