المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم السبت 22 9 2018

السبت 22/سبتمبر/2018 - 04:06 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم السبت وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- أحمد بن دغر: نوجه الشكر لمصر شعبًا وحكومة لمساندتها المستمرة إلى اليمن

وجه رئيس الوزراء اليمني، أحمد بن دغر، اليوم السبت خلال مؤتمر صحفي تم عقده في القاهرة الشكر إلى مصر قائلا:" نوجه الشكر لمصر شعبًا وحكومة لمساندتها المستمرة إلى اليمن ".

2- ظريف: عملاء النظم الإرهابية وراء الهجوم الغاشم ضد قواتنا

حرص وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، على متابعة أهم المجريات التي تتعلق بالهجوم الذي ترعضت له عناص الحرس الثوري الإيراني، مع الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، والذي حدث اثناء العرض العسكري الذي كانوا يقدمونه، وعمل ظريف على إتهام من وصفهم بـ"رعاة الإرهابيين الإقليميين وأسيادهم الأمريكيين" بتولي مسؤولية هذه الهجمات الإرهابية، التي خلفت ورائها 11 قتيلا، ونحو 30 جريحا.

3- ارتفاع عدد ضحايا هجوم الأحواز إلى 60 مصابًا ومصرع 11 عسكريًا

أفادت وكالة رويترز البريطانية اليوم السبت إلى ارتفاع عدد ضحايا الهجوم مسلح خلال عرض عسكري، وقع في مدينة الأحواز إلى 60 مصابًا ومقتل حوالى 11 عسكريًا.

4- مسلمى الأويغور.. لعبة واشنطن الجديدة لهدم الإمبراطورية الصينية

أتخذت واشنطن، موقفا غريبا إلى درجة كبيرة، فقد عملت الدولة التي طالما طالبت بالتخلص من المسلمين، على إدانة السلطات الصينية بسبب إحتجازها لمسلمي الأويغور، الذين يعيشون في البلاد، لتفتح بذلك جبهة جديدة في أزمتها المتصاعدة مع بكين.

5- الأردن عن ترامب: حلمه محو القضية الفلسطينية عن الساحة

أعرب رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، عن موقفه من قرار واشنطن، والذي يتعلق بوقف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، المعروفة بـ "أونروا "، نعتبر أن هذا القرار، لا يزيد عن مجرد محاولة لتصفية القضية الفلسطينية وحق اللاجئين في العودة.

6- قوات الإحتلال تتيح للمستوطنيين فرصة إقتحام مدينة الخليل

اقم العشرات من المستوطنين اليهود، اليوم السبت، وتحت حماية جيش الاحتلال الاسرائيلي، بإقتحام البلدة القديمة، التي تقع في مدينة الخليل.

7- بعد إغلاق مؤقت.. إيران تعيد فتح منفذي الشيب والشلامجة مع العراق

عملت السلطات الإيرانية، وبعد الخطوات التي أتخذتها ضد العراق، من غلق معبري الشيب والشلامجة، الذان يقعا على الحدود بين البلدين، قامت بإعادة فتحهما مجددا، أي أنها قامت بعملية إغلاق مؤقت بسبب الهجوم، الذي وقع خلال استعراض عسكري في الأهواز.

8- "الكوليرا" تودي بحياة 100 شخص في نيجيريا خلال اسبوعين فقط

أعلنت الأمم المتحدة اليوم السبت أن مرض الكوليرا قد أودى بحياة 97 شخصًا في ولايتين نيجيريتين خلال أسبوعين فقط، وفقًا لما نقلته شبكة "روسيا اليوم".

9- الأحواز تعترف: هاجمنا الحرس الثوري وهدفنا تصفية الحكومة الإيرانية

أفاد يعقوب حر التستري، المتحدث باسم حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، إن المنظمة التي تندرج حركته تحت لوائها هي المسؤولة عن الهجوم، الذي وقع اليوم السبت، على قوات الحرس الثوري الإيراني، أثناء قيامهم بفاعليات العرض العسكري في، مدينة الأهواز التي تقع جنوب غربي إيران".

10- حزب الدعوة يعلنها: مرشحنا الأوحد لرئاسة الحكومة العراقية " العبادي "

أعلنها حزب الدعوة العراقي صراحة أن مرشحهم الوحيد لرئاسة الحكومة المقبلة هو رئيس الحكومة الحالي، حيدر العبادي، وذلك بعدما تصالح الأخير مع قيادات الحزب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads