المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

8 معلومات مثيرة عن عادل هيكل نجم الأهلي السابق بعد وفاته

السبت 22/سبتمبر/2018 - 08:28 م
حسن محمد
طباعة
انتقل إلى رحمة الله تعالى عادل هيكل حارس مرمى الأهلي السابق مساء اليوم السبت الموافق 22-9-2018 عن عمر يناهز 84 عاما.

ويعد هيكل واحدا من أساطير الكرة المصرية والقلعة الحمراء في مركز حراسة المرمى، وفي التقرير التالي تستعرض بواب المواطن أبرز 10 معلومات عن حارس الأهلي الراحل.

1_ولد عادل هيكل في 23 مارس عام 1934 ويرجع أصله لمحافظة سوهاج، تخرج من كلية الآداب جامعة ألقاهرة قسم ألصحافة عام 1967 وعمل بالصحافة بمجلة الجيل الجديد ومجلة الأنوار اللبنانية وجريدة الوفد.

2_بدأ هيكل ممارسة كرة القدم في مدرسة الجيزة الثانوية ولفت انتباه الكابتن حسين كامل مدرب الناشئين في ذلك الوقت بنادي الأهلي، ليقوم بضمه للفريق في سن الـ13 موسم 1947.

3- توج هيكل بالعديد من البطولات مع الأهلي فعلى المستوي المحلى فاز بـ 10 بطولات دوري ممتاز و6 ألقاب لكأس مصر، وأحرز مع المنتخب المصري لقب بطولة كاس الأمم ألإفريقية الثانية عام 1959، وحصل على بطولة أفريقيا المؤهلة لنهائيات الدورة الأولمبية.

4_ شارك هيكل في مباراة لاتنسى للأهلي أمام بنفيكا البرتغالي، والتي فاز فيها الأهلي 3/2 موسم 1963، وتقدم مباراة رائعة أمام أساطير بنفيكا في مقدمتهم ايزبيو.

5_ أشاد المدرب البرازيلى فيولا بهيكل، وقال أنه أحد أفضل الحراس العالميين مبديا إستعداده لضمة إلى فريق عالمى لو أراد هو ذلك مشيدا بقدراتة.
6_ تقدم مدير نادى "بنفيكا" بعرض للأهلي لضم هيكل بمبلغ 50 ألف دولار مقابل التخلي عنة، كما تلقي من أندية أخري مثل جلطة سراي، والذي عرض علية الحصول على الجنسية التركية ولكن هيكل فضل البقاء في الأهلي ورفض العروض الكبيرة في ذلك الوقت.

7- اعتزل هيكل كرة القدم موسم 69 بسبب إصابته بخلع في كتفة الأيمن .

8_ خاض عادل هيكل تجربة التمثيل في ثلاثة أفلام هي إشاعة حب، عام 1960 مع الفنانين يوسف وهبي، وعمر الشريف، ومذكرات تلميذة، عام 1962 مع الفنانين أحمد رمزي، ونادية لطفي، وحديث المدينة، عام 1964 مع الفنانين سميرة أحمد وشويكار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads