المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو افرح بفرحتهم.."بوابة المواطن" ترصد آراء أولياء الأمور والأطفال بمعرض "أهلا مدارس".. والتجار: التخفيضات بأمر الوزير

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 02:00 ص
أسماء حامد
طباعة
بدأ العام الدراسي الجديد 2018-2019، يدق أبوابة اليوم 22 سبتمبر، وفي ظل ارتفاع الاسعار، لا يستطيع أولياء الامور أن يبخلوا على أولادهم،  مما يمثل  الكثير من الضغوط والأعباء، وكان هذا ما دفع الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن يفتتح معرض " أهلا مدارس"، تحت رعاية مجلس الوزراء، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، يوم الأربعاء الماضي، لتخفيف العبء على المواطنين،  وبحضور كل الجهات المشاركة، ثم فتح المعرض أبوابه للجمهور يوم الخميس، ويستمر حتى يوم 25 من الشهر الحاري.

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي
وفي أول أيام الدراسة، ومرور أربعة أيام على المعرض، حرصت "بوابة المواطن"، على زيارة المعرض، ورصد آراء أولياء الأمور والأطفال، بخصوص المعرض والمستلزمات والتخفيضات التي شهدها المعرض.


أهلا مدارس
أهلا مدارس
أولياء الأمور.. تخفيضات وهدايا ومواد غذائية في أهلا مدارس

 رصدت عدسة "بوابة المواطن"، إقبال كبير من أولياء الأمور والأمهات والأطفال ، على معرض "أهلا مدارس"، وكان لها لقاء خاص مع منال أحد زوار المعرض، التي أكدت أن أسعار مستلزمات المدارس، في معرض أهلا مدارس، جيدة، وشهدت بعض السلع الكثير من التخفيضات، والعروض والهدايا .

الأمهات في أهلا مدارس
الأمهات في أهلا مدارس
وأشارت  في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن":" أن مدرسة أولادها تبدأ من يوم الأحد 23 سبتمبر، وجاءت إلى المعرض، لشراء بعض المواد الغذائية لأن المعرض يضم أيضا الكثير من السلع الغذائية عصير وجبن وبسكويت غيرها، بجانب، متطلبت المدرسة، من كشاكيل، وأقلام، وجلاد".
وأوضحت:" أن أسعار مستلزمات المدرسة في المعرض، أفضل من الأسواق الخارجية، إضافة إلى إن الخامات في المعرض أفضل كثيرا".

ونوهت :" احتياجات الطالب المدرسية، اختلفت كثيرا عن السابق، فأصبح هناك الكثير من الأدوات الحديثة من أقلام ومقالم ولانش بوكس وغيرها".

طفلة في اهلا مدارس
طفلة في اهلا مدارس
طفلة تعبر عن سعادتها : الكشاكيل واللانش بوكس في " أهلا مدارس"

كما كان لـ"بوابة المواطن" نصيب، في لقاء أحد الأطفال، في معرض "أهلا مدارس"، حيث عبرت الطفلة، عن سعادتها، بوجود كل ما تريده في المعرض، من كراسات وأقلام وأستيكة، وبراية، ولانش بوكس، وغيرها.
وأكدت الطفلة، التي تلتحق بالصف الأول الابتدائي أنها اشترت من معرض أهلا مدارس، كل الطلبات التى طلبها منها المدرسين والمدرسة.
وشهد المعرض تواجد عدد كبير من الأطفال، يختارون بأنفسهم، مستلزمات مدرستهم، حيث رفع المعرض شعار افرح بفرحتهم.
وحرص عارضين معرض "أهلا مدارس"، على توزيع الهدايا على الأطفال.
تاجر.. تخفيضات 35% وطرق لاختيار اللانش بوكس ويحذر من الجلاد 

 أكد طاهر يوسف، أحد التجار المشاركين في المعرض،  من شركة جولدن الشاطر:" نتشرف إننا لدينا منتج مصري، بخامات مستوردة ولكن أيادي مصرية، نصنع منتج آمن على الأطفال".
ونصح كل الأمهات:" متخافيش من المنتج المصري، بالعكس المنتج المصري يصنع بإخلاص، ولدينا علامة 5p، والتي تعني إنه آمن 100%، ومعالج ضد الحرارة ومعالج ضد البرودة، ولدينا لانش بوكس خاص بسن الـkj، وإيضا احجام للسن الاكبر.

وأشار إلى هناك تخفيضات كبيرة بمناسبة معرض أهلا مدارس، تصل إلى 35%، فاللانش بوكس  في المعرض يبدأ من 15 جنيه، وآمن 100%، فهذا في متناول المواطن العادي، ولكن في الاسواق الخارجية يبدأ من 40جنيه وهناك اسعار مرتفعة جدا ".
وتمنى طاهر، وجود مثل هذه المعارض طوال العام.

كما حذر الامهات:" عند اختيار الجلاد، بأن يكون خالي من مادة الأمونيا، أى الصودا الكاوية،  التي تسبب الكثير من المشاكل للاطفال ونزلات بد ونزلات معوية، فعلى الام أن تمسك خامة الجلاد إذا كانت طرية وناعمة، إذا تكون خالية من الأمونيا، ولكن إذا كانت الخامة جافة،  تحتوى على الأمونيا، فالأمهات تعتقد إن الجلاد الثقيل هو الافضل ولكن هذا الامر خاطئ".
التخفيضات بأمر الوزير

أكدت منى سليمان، أحد العارضين في معرض"أهلا مدارس"،  المقام الآن بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات،  أن  وزير التموين أطلق هذا المعرض، لتخفيض الاسعار ومساعدة أولياء الأمور.
وأضافت، منى سليمان في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن":" إن التخفيضات تصل من 30%إلى 50%" وفقا لخامة السلعة،  مشيرة :" إلى بعض المنتجات التي تعرضها من الشرابات، أوالجوارب :"حيث إن سعر الشراب الواحد يبلغ خارج العرض 30 جنيه، ولكن داخل المعرض الـ3 شرابات بـ20 جنيه".
وأوضحت:" إن الأقبال على الشرابات البيضاء، لإن معظم المدارس تشترط هذا، ولكن هناك بعض المدارس تسمح بالشرابات الملونة، فضلا عن شرابات الكولون الخاصة بالفتيات".
كما قدمت نصائح للأمهات عند شراء الشرابات، لأبنائها.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads