المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد تأهله لنصف النهائي| تعرف على التاريخ الكامل للأهلي في قبل نهائي دوري الأبطال

السبت 22/سبتمبر/2018 - 11:01 م
حسن محمد
طباعة
ضرب النادي الأهلي موعدا ناريا مع وفاق سطيف الجزائري في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا، بعدما تخطى فريق حوريا الغيني اليوم بالفوز برباعية نظيفة وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ويخوض الأهلي نصف النهائي رقم 15 في تاريخه خلال بطولات دوري أبطال أفريقيا، حيث نجح في العبور للنهائي في 11 مرة، بينما فشل في تخطي هذا الدور أمام ثلاثة فرق.

وفي التقرير التالي نستعرض الـ14 مواجهة السابقة للأهلي في نصف نهائي دوري الأبطال:

نسخة1981:

انسحب الأهلي في نسخة 1981 بعد تأهله للدور نصف النهائي أمام شبيبية القبائل الجزائري بسبب اغتيال الرئيس محمد أنور السادات وقتها.

نسخة1982:

التقى الأهلي مع فريق إينجوجو رينجرز النيجيري، خسر الأهلي ذهابا بهدف نظيف، قبل أن يعود ويحقق الفوز في القاهرة برباعية نظيفة، وحقق الأهلي في هذه النسخة لقبه الأول في إفريقيا.

نسخة 1983:

واجه الأهلي فريق نكانا الزامبي في نصف نهائي 1983، تعادل ذهابا سلبيا، قبل أن يفوز في الإياب بثنائية نظيفة، ويتأهل للمباراة النهائية التي خسرها أمام أشانتي.

نسخة 1987:

عاد الأهلي بعد 4 سنوات للتواجد مجددا في نصف نهائي دوري الأبطال أمام العملاق الغاني أشانتي كوتوكو، فاز الأهلي ذهابا بثنائية نظيفة، قبل أن يخسر إيابا بهدف، وحصد الأهلي في هذه النسخة ثاني ألقابه على حساب الهلال السوداني.

نسخة 1988:

واجه الأهلي وفاق سطيف الجزائري في نصف النهائي فاز وفاق سطيف ذهابا 2/ قبل أن يفوز الأهلي إيابا بنفس النتيجة ولكن الفريق الجزائري تفوق على الأهلي بركلات الترجيح 4/2.

نسخة2001:

بعد 13 عاما من الغياب عاد الأهلي للتواجد في الدور نصف النهائي، وواجه الأهلي الترجي التونسي، تعادل الأهلي سلبيا بالقاهرة 0/0، وتعادل إيجابيا في المنزه 1/1 بهدف سيد عبد الحفيظ الشهير ليصل الأهلي للنهائي ويتوج بلقب البطولة للمرة الثالثة على حساب صن داونز.

نسخة 2005:

التقى الأهلي مع غريمه التقليدي الزمالك في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا فاز الأهلي ذهابا 2/1، وفاز أيابا بثنائية نظيفة، وتوج باللقب على حساب النجم الساحلي، ليحصد رابع ألقابه.

نسخة2006:

التقى الأهلي مع أسيك الإيفواري في الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2006، وفاز الأهلي بهدفين نظيفين ذهابًا، ثم خسارة في الإياب 1/2، ونجح الأهلي في الفوز باللقب الخامس له في البطولة على حساب الصفاقسي التونسي.

نسخة2007:

واجه الأهلي الاتحاد الليبي في نصف النهائي، و تعادل الأهلي ذهابًا سلبًا، قبل أن يحقق الفوز إيابًا بهدف نظيف، ثم فقد لقبه على يد النجم الساحلي.

2008:

تقابل الأهلي مع إنيمبا النيجيري في هذا الدور، تعادل سلبيا في نيجيريا، قبل أن يفوز في القاهرة بهدف نظيف، وحصد لقبه السادس على حساب القطن بعدها.

نسخة 2010:

واجه الأهلي من جديد الترجي في هذا الدور، فاز الأهلي ذهابًا بهدفين مقابل هدف واحد، قبل أن يخسر إيابًا في تونس بهدف إينرامو الشهير ويودع البطولة.

نسخة 2012:

التفى الأهلي مع شاين ستار النيجيري، تعادلا ذهابا بثلاثة أهداف لكل فريق، قبل أن يحقق الفوز إيابًا بهدف نظيف، وتوج الأهلي بلقبه السابع في المسابقة على حساب الترجي التونسي.

نسخة2013:

لعب الأهلي دور نصف النهائي في نسخة 2013 أمام القطن الكاميروني تعادلا ذهابًا وإيابًا 1/1، قبل أن يفوز الأهلي بركلات الترجيح 6/7، ويتوج بلقبه الثامن على حساب أورلاندو بايراتس.

نسخة 2017:

أخر تواجد للأهلي في هذا الدور كان في الموسم الماضي، أمام النجم الساحلي، خسر الأهلي ذهابا 2/1، قبل أني فوز 6/1 إيابا وخسر المارد الأحمر اللقب أمام الوداد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads