المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل موقعة الأهلي ووفاق سطيف| تعرف على تاريخ مواجهات المارد الأحمر مع الأندية الجزائرية

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 12:02 ص
حسن محمد
طباعة
نجح النادي الأهلي في التأهل للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، عقب تخطيه حوريا الغيني برباعية دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم باستاد السلام في إياب دور الـ8.

وضرب الأهلي موعدا مع فريق وفاق سطيف الجزائري في الدور نصف النهائي للبطولة، وفي التقرير التالي نستعرض تاريخ مباريات الأهلي مع الأندية الجزائرية في البطولة الإفريقية.

ويتفوق المارد الأحمر على الأندية الجزائرية خلال المباريات الافريقية السابق التي جمعته بهم في المعترك الأفريقي، وتواجه الأهلي مع الاندية الجزائرية في 17 مباراة، حقق الفوز في 8 مباريات، وتعادل في 5، ولم يخسر سوى 4 مباريات.

أحرز لاعبو الأهلي 17 هدفا فيشباك الأندية الجزائرية بينما استقبلت شباكه 12 هدفا.

التقى الأهلي مع 6 أندية جزائرية وهي مولودية العاصمة ووفاق سطيف وشباب بلوزداد واتحاد العاصمة وشبيبة القبائل ومولودية الجزائر.

واجه الأهلي فريق وفاق سطيف في 3 مباريات فاز في مباراة وخسر في لقاء وتعادلا في مباراة، وكانت في نفس الدور في نسخة 1988، وفاز الأهلي 2/0 وخسر بنفس النتيجة ، بينما التعادل كان في مباراة السوبر الإفريقي 2014.

لقاءات مليئة بالأهداف القاتلة:

تحظى مباريات الأهلي والأندية الجزائرية بإثارة غير عادية، خاصة في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاءات، حيث سجل الأهلي 3 أهداف في أوقات قاتلة أولها كان عن طريق أسامة حسنى عام 2004 في شباك نصر حسين داي بالبطولة العربية، وهدف تريكة في شباك شبيبة القبائل في دور المجموعات لدوري الأبطال 2006، وهدف متعب في السوبر الإفريقي أمام الوفاق نسخة 2015.

الوفاق عقدة الأهلي في إفريقيا:

وفاق سطيف يمثل عقدة للأهلي في إفريقيا، حيث التقى الفريقان في بطولتين من قبل بطولة دوري الأبطال 1988 وصعد الوفاق بركلات الترجيح وأقصي الأهلي، وفي 2015 فاز وفاق سطيف على الأهلي بركلات الترجيح وحصد لقب السوبر.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads