المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسرائيل لـ " أهالي الخان الأحمر ": أهدموا منازلكم

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 09:38 ص
عواطف الوصيف
طباعة
قال ممثلي سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ومع الساعات الأولي من صباح اليوم الأحد، أنها تنوي إمهال أهالي قرية الخان الأحمر، التي تقع شرق مدينة القدس المحتلة، حتى الأول من شهر أكتوبر المقبل لإخلاء وهدم منازلهم بأيديهم، والا ستنفذ قرار محكمة الاحتلال العليا بشأن الهدم.

ووفقا لما ورد عن وكالات فلسطينية، ووسائل إعلام عبرية فإن قوات الاحتلال حاصرت خيمة التضامن في القرية، وسلمت الاهالي والمعتصمين أمرا بهذا الخصوص، والذي يشمل حسب ما جاء فيه كل "المباني المقامة داخل نطاق الخان الأحمر"، وعملت قوات الإحتلال على منع المواطنين والنشطاء من الوصول إلى القرية، عن طريق بناء حواجز تمنعهم مع مواصلة تعزيزاتها العسكرية في القرية.

وكانت المحكمة الإسرائيلية العليا، رفضت في الخامس من الشهر الجاري، التماس أهالي القرية ضد إخلائهم، وتهجيرهم، وهدم القرية المقامة، وأقرت هدمها خلال أسبوع.

وفي محاولة لإعطاء لمحة عن "الخان الأحمر"، فهيتقع شرق القدس ويقطنها 200 فلسطيني، 53% منهم أطفال، و95% لاجئون مسجلون لدى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وسبق أن قررت المحكمة العليا الإسرائيلية في مايو المنصرم هدم القرية، التي تضم مدرسة تخدم 170 طالبا، من عدة أماكن في المنطقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads