المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من موضة 2018 هتلبسي ايه.. شاهدي أفضل أنواع الجواكيت في المناسبات المختلفة

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 03:17 م
أسماء ملكه
طباعة
الجاكيت قطعة من قطع الملابس الأساسية التي لا يمكن أن توجد خزانة ملابس في هذا العالم دون أن تحتوي على موديل أو اثنين منها، سواء كنت محجبة أو غير محجبة، طالبة أو امرأة عاملة أو ربة منزل، مهما كان استايل ملابسك ومناخ المنطقة التي تعيشين فيها، من المؤكد أنك ستجدين موديلًا يناسبك ويناسب احتياجاتك.


-الجاكيت القصير (البوليرو):
يتميز بقصته القصيرة التي دائمًا ما تنتهي بعد الصدر مباشرةً أو عند منطقة الوسط، يتوفر بأقمشة مختلفة صيفية وشتوية وأيضًا يأتي بتصميمات مناسبة للمناسبات الخاصة (السواريه). انتشر بشكل واسع مؤخرًا في منطقة الشرق الأوسط لأنه يعتبر قطعة خفيفة يمكن استخدامها لتغطية منطقة الصدر والذراعين دون تغطية جزء كبير من الملابس التي ترتدينها تحته، وهو مناسب جدًّا للمحجبات اللائي لا يرغبن في ارتداء طبقات كثيرة من الملابس للحفاظ على طلتهن المحتشمة.

-الكنزة (الكارديجان):
بشبة البوليرو إلا أنه أطول، ظهر في البداية مصنوعًا من الصوف ولكن ومع انتشاره السريع بدأت الماركات المختلفة بتصنيعه بكل الخامات. أحد أشهر موديلاته مؤخرًا هو الكارديجان الطويل للغاية (الماكسي) والذي يشبه العباءة إلى حدٍّ كبير لذلك انتشر بقوة في دول الخليج خاصةً ومنها إلى باقي دول الشرق الأوسط ثم دول العالم.

-التونيك:
يشبه في تصميمه تصميم جاكت البدلة (البليزر) إلا أنه أطول بشكل ملحوظ، فنجد أن أقصر طول له يصل إلى منطقة الركبة، بينما يمكن لبعض موديلاته أن تصل حتى الكاحل. ننصح به للنساء الطويلات لأنه من السهل أن يظهرك أقصر بسبب طوله المبالغ فيه في بعض الأحيان.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads