المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ثاني أيام العام الدراسي الجديد.. محافظ الإسكندرية يتفقد انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 12:13 م
خالد المصري
طباعة
قام الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ اﻹسكندرية صباح اليوم، بتفقد انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد ٢٠١٨ / ٢٠١٩، وذلك خلال جولته بمدرسة نبوية موسى الثانوية التجريبية بنات ومدرسة الشاطبي الابتدائية المشتركة التابعتين لإدارة وسط التعليمية، للتأكد من عدم وجود أي معوقات للطلاب والمدرسين والتعرف على احتياجاتهم وانتظام الدراسة بالمدارس، وذلك بحضور اللواء أحمد بسيوني السكرتير العام للمحافظة، وأ. آمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، والمهندس أحمد كمال رئيس المجلس الأعلى للأمناء والمعلمين على مستوى الجمهورية.

قنصوة للطلاب؛ خلال الطابور الصباحي " أنتم أمل مصر ونحن جميعا نعمل لخدمتكم ولأجلكم "
وفي كلمته التي ألقاها المحافظ أثناء الطابور الصباحي بمدرسة نبوية موسي، هنأ الطلاب والمدرسين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد قائلا للطلاب " أنتم أمل مصر ونحن جميعا نعمل لخدمتكم ولأجلكم " ، وأوصي المحافظ الطلاب بالتحلي بالعلم والأخلاق، مؤكدا أن الدول لا تقوم ولا تنهض إلا بالعلم والأخلاق فالطالب الآن أصبح محور العملية التعليمية فلابد أن يسعي بنفسه إلي المعرفة.

قنصوة: يوجه طلاب المدارس بالرجوع إلى " بنك المعرفة " لكونه يحتوي علي وسائل ومحتويات علمية على مستوى عالى 
ووجه المحافظ الطلاب بضرورة الرجوع إلى " بنك المعرفة المصرى" لكونه يحتوي علي موسوعات ووسائل ومحتويات علمية على مستوى عالى كما انه غنيًا بكل ما يحتاجة الطالب فى تلك المرحلة.

قنصوة: يوصي الطلاب بالتحلي بالعلم والأخلاق اللذان هما أسباب نهوض الدول 
وأكد قنصوة علي الطلاب بأهمية الاجتهاد والتخطيط لحياتهم العلمية من الآن والاتجاه إلي دراسة ما يبدعون فيه، آملا أن تكون تلك السنة هي سنة مميزة لهم متمنيا التوفيق والنجاح للجميع.

قنصوة: يؤكد على دور مجلس الأمناء بالمدارس للإشراف على جودة العملية التعليمية بالإسكندرية
وأكد المحافظ علي وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية بضرورة تفعيل دور مجلس الأمناء بالمدارس والإشراف على جودة العملية التعليمية بالمحافظة، كما استفسر من الطلاب والمدرسين خلال تفقده فصول المدرستين عن وجود أي احتياجات للطلاب.

علي الصعيد ذاته؛ اطمئن المحافظ من وكيل وزارة التربية والتعليم من انتظام سير العملية التعليمية بمدارس المحافظة، ووجه بسرعة اﻹنتهاء من تسليم جميع الكتب الدراسية الناقصة للطلاب، وتوفير مناخ تعليمي جيد لهم بتقليل الكثافة وتحسين التهوية بالفصول، مؤكدا أن عليهم المتابعة المستمرة اللحظية لكافة أحوال المدارس علي مستوي اﻹسكندرية، وكذا ضرورة الحفاظ علي مستوي النظافة في محيط المدارس لينعم الطلاب ببيئة نظيفة صحية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads