المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهرا اليوم الأحد 23 /9 / 2018

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 01:02 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- إسرائيل لـ " أهالي الخان الأحمر ": أهدموا منازلكم

قال ممثلي سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ومع الساعات الأولي من صباح اليوم الأحد، أنها تنوي إمهال أهالي قرية الخان الأحمر، التي تقع شرق مدينة القدس المحتلة، حتى الأول من شهر أكتوبر المقبل لإخلاء وهدم منازلهم بأيديهم، والا ستنفذ قرار محكمة الاحتلال العليا بشأن الهدم.


2- مصرع 9 إرهابيين شمال باكستان
أفادت عناصر من الجيش الباكستاني، إن تسعة إرهابيين، وسبعة جنود، لقيوا مصرعهم في عملية لمكافحة الإرهاب، والتي وقعت في منطقة شمال وزيرستان في شمال غرب البلاد.

وأصدر الجيش بيان رسمي، حول الحدث، ليوضح أن قوات الأمن قتلت 9 إرهابيين في اشتباكات، نشبت بالتزامن مع الإجراءات الأمنية التي أتخذتها قوات الأمن، في كل من: "غارلاماي وسبيرا كونار الجاد، في شمال وزيرستان"، التي تقع على الحدود مع أفغانستان.

3- الدفاع الروسية: لم يكن لدينا علم بمخططات إسرائيل ضد سوريا
أكدت وزارة الدفاع الروسية، أنها لم تكن على علم بالغارة الإسرائيلية، التي شنت على الأراضي السورية بشكل مفاجيء، مشيرة إلى أن إسرائيل، لم تبلغها بأي خطوة تنوي القيام بها.

4- فيضانات مدمرة تفاجيء تونس وتغرق أبناءها
تسببت الفيضانات المائية التي من الممكن أن توصف بالمدمرة، والتي فاجأت تونس بأسرها، بعد أن ضربت ولاية نابل التي تقع شمال شرق تونس في قتل 3 أشخاص على الأقل، كما خلفت السيول الجارفة خسائر مادية فادحة.

5- رؤية عبرية: إجرءات بوتين في سوريا تشكل خطورة على مصير إسرائيل

أعربت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، عن رؤيتها ذات التوجه والفكر العبري، حيال حادثة سقوط الطائرة الروسية "إيل-20" في سوريا، حيث أعتبرت، أن ذلك سيؤدي إلى سلسلة من العواقب الوخيمة بالنسبة، خاصة بالنسبة لإسرائيل، حيث من الوارد أن تقوم روسيا بإجراءات أهمها تقييد المجال الجوي للسلاح الجو الإسرائيلي فوق سوريا، وفق رؤية الصحيفة.

6- بعد هجوم الأهواز.. روحاني يؤكد: الرد سيكون قاسيا وواشنطن الراع الرسمي للمرتزقة في العالم
أدلى الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الأحد، بسلسلة من التصريحات، التي كانت عبارة عن أن حادثة الأهواز، التي وصفها بالإرهابية، لن تبقى دون رد، لافتا إلى أن هذا لا ينف أنه سيكون رد متماشبا مع الأطر القانونية، وبم لا يضر بالمصالح الوطنية لطهران.


7- مقربون من نتنياهو: أنتظروا منه مفاجأت
أعرب العديد من المقربين من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن رؤيتهم، فهم بعتقدوا أن الكلمة التي سيوجهها يوم الثلاثاء المقبل أثناء حضوره افتتاح الدورة الجديدة للجمعية العامة للأمم المتحدة، ستتضمن معلومات جديدة وهامة.

ووفقا لما تم الإعلان عنه، فمن المقرر ان يجتمع نتنياهو في الأمم المتحدة، مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأن يقوم كل منهما بسلسلة من المناقشات، لمعرفة السبل والجهود التي من الممكن أن تبذل من أجل استئناف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية، وذلك على ضوء الإجراءات العقابية التي اتخذتها الإدارة الأمريكية علاوة على موضوع تعزيز التواجد الإيراني في سوريا.

8- هجوم الأهواز يدخل إيران في أزمة دبلوماسية مع الجوار
يبدو ان إيران بدأت حقبة جديدة من الأزمات الدبلوماسية، مع الدول المجاور لها، حيث قامت الخارجية الإيرانية، باستدعاء رؤساء البعثات الدبلوماسية لكل من هولندا والدنمارك وبريطانيا لدى طهران، على خلفية الهجوم في مدينة الأهواز جنوب غربي إيران.

وحاول المتحدث باسم الخارجية، بهرام قاسمي، أم يقدم تفسيرا لهذه الخطوة الحطيرة، فقد نوه إن الوزارة أعربت للسفيرين الهولندي والدنماركي، والقائم بالأعمال المؤقت في السفارة البريطانيةة، أن إيران بأسرها تعيش حالة من اإلإحتجاج، والتذمر الشديد على منح حكومات الدول الثلاث ملاذات لمجموعات إيرانية معارضة تمارس الإرهاب.


9- أبناء الخان الأحمر لـ " إسرائيل ": لن نتراجع
قالت وكالة "رويترز" البريطانية، أنها تواصلت مع مع عناصر ممن يمثلون السلطة الفلسطينية أوسكان من أبناء الخان الأحمر، لتعرف انهم رفضوا، المهلة، التي حددتها الحكومة الإسرائيلية لهدم مساكنهم وإخلاء المكان طواعية بحلول مطلع الشهر المقبل.

ووجهت الحكومة الإسرائيلية بيان رسمي، فيما يتعلق بالمحلة التي وضعتها جاء فيه: "بحال تمتنعون عن تنفيذ ذلك ستعمل سلطات المنطقة لتنفيذ أوامر الهدم بموجب قرار المحكمة والقانون".

10- ليبرمان: لا خلاقا لنا مع روسيا وإيران هدف
أكد وزير الجيش الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، اليوم الأحد، وفي تصريحات رسيية، إن إسرائيل لن تحاول أن تحتك أو تمس روسيا بأي شكل من الأشكال، أو تدخل معها في مواجهات أو مشادات كلاميةعبر وسائل الإعلام، لكنها ستبذل قصارى جهدها لإعادة العلاقات بين البلدين إلى مسارها الطبيعي، على حد قوله.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads