المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

لجنة النقل بالبرلمان تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد .. وتؤكد عدم وجود مشاكل في المترو

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 03:04 م
مجلس النواب
مجلس النواب
طباعة
سلمى إسماعيل
تابعت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، تفقد المهندس هشام عرفات وزيرالنقل والمواصلات، اليوم، لعدد من محطات الخط الأول لمترو الأنفاق، فضلًا عن متابعة الخدمات المقدمة للركاب مع بدء العام الدراسى الجديد فى محافظتى القاهرة والجيزة، وبدأت الجولة من محطة كوبري القبة، ثم محطات منشية الصدر، والدمرداش، وغمرة.

ولاحظت لجنة النقل سهولة حركة الركاب فى محطات المترو، مشددة على عدم زيادة اسعار تذاكر المترو، إضافة لعدم المساس بأسعار الاشتراكات لطلاب المدارس والجامعات والمعاهد.

الدسوقي: لا مساس بأسعار اشتراكات المترو لطلاب الجامعات
محمد بدوي الدسوقي
محمد بدوي الدسوقي
بدوره أوضح النائب محمد بدوى الدسوقى عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، استعدادات مترو الأنفاق إلى استقبال العام الدراسى الجديد 2018-2019، قائلًا": إنه لا يتم زيادة أسعار إشتراكات طلاب الجامعات والمعاهد، إضافة إلى مضاعفة عدد مكاتب الاشتراكات ومنافذ صرف التذاكر، لتقليل التكسد وسهولة الحركة داخل محطات المترو".

وأكد عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات خاصة لـ" بوابة المواطن الإخبارية"، أن اللجنة ستستدعى المهندس هشام عرفات وزير النقل فى دور الانعقاد الرابع، وذلك حرصًا على متابعة االأنشطة التى يقوم بها، ومعرفة التطورات التى وصلت إليها هيئة مترو الأنفاق والسكة الحديد، لافتًا أن هناك تطور تدريجى ظاهر المعالم على محطات مترو الأنفاق.

وأوضح محمد بدوى الدسوقى، أن لجنة النقل والمواصلات أدت دورها فى تطوير قطاع السكة الحديد ومترو الأنفاق، فقد قامت بتعديل القانون القديم وفتحنا للوزير المجال للعمل مع القطاع الخاص فى الإدارة والصيانة ودخول شركات قطاع خاص، أى فتحنا الأبواب المغلقة أمام المسئؤولين للعمل، لافتًا لأن دخول القطاع الخاص لا يمثل أزمة بل يوفر حلول سريعة وفعالة لتطوير.

سامح السايح: المترو يستقبل ملايين الركاب مع بداية الدراسة
سامح السايح
سامح السايح
في سياق متصل قال سامح السايح عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن مترو الأنقفاق يشهد تطور تدريجى على مستوى المحطات وسبل التجميل والتهوية الجيدة فى المحطات، مؤكدًا أن مالمترو على استعداد لاستقبال الأعداد الكبيرة المتوقعة التى ستتوافد على محطاته، والتى قد يصل عددهم لأكثر من 3 ملايين راكب.

وأكد سامح السايح فى تصريحات خاصة لـبوابة المواطن الإخبارية على أن لجنة النقل والمواصلات اتفقت مع هيئة مترو الأنفاق على استكمال التطويرات التى وصلت لها، خلال الاعتماد على مواردها الذاتية دون أى زيادات على المواطن او ارتفاع أى أسعار

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، أن أبرز التجديدات التى شاهدتها محطات المترو هو استبدال مكينات المحطات القديمة بأخرى جديدة، إضافة لإصلاح السلالم الكهربائية والتى ستوزع ضغط الركاب على كلا المصاعد، مشيرًا إلى توافر عدد كبير من الاعلانات التى تعطى شكل جمالى لمحطات المترو وتورطات إيرادات كبيرة.

وتابع، أن مجلس النواب سينعقد بداية الشهر القادم، وستبدأ اللجان تتشكل ومن ثم تستعد لجنة النقل والمواصلات لعمل عدد من الزيارات الميدانية لمتابعة التحركات داخل امحطات المترو، إضافة إلى هيئة السكة الحديد.

أحمد الخشب: الباعة الجائلين أكبر أزمة تواجه مترو الأنفاق 
أحمد الخشب
أحمد الخشب
فى هذا الصدد قال النائب أحمد الخشب عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن هناك 4 شهور مضت على آخر قرار لزيادة أسعار تذاكر المترو، ومن المقرر عدم المساس بأى زيادات فيها مجددًا، لافتًا أن تطوير خط المترو الأول من حلوان إلى المرج والدفع بعربات جديد قبل بدأ العام الدراسى، يقلل من الضغط على محطات المترو، خاصة وأنه خط به العديد من المحطات المحوارية التى تربط بين الثلاث خطوط الأخريات.

وأكد عضو لجنة النقل والمواصلات فى تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن الإخبارية" أن المترو على استعداد كامل لبداية العام الدراسي 2018-2019، لافتًا إلى وجود مشكلة وحيدة وهى انتشار البائعة الجائلين فى عربات الركاب، وهذا الأمر يعود إلى العنصر البشرى، ومن المفترض أن هناك شرطة فى محطات المترو تعمل على قبضهم لان بعضهم يكون من المسجلين.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تتوقع نجاحا للجهات المعنية في مصر على مواجهة السيول ؟

هل تتوقع نجاحا للجهات المعنية في مصر على مواجهة السيول ؟
ads

تابعنا على فيسبوك

ads
ads
ads
ads
ads
ads