المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل مبادرة الصحة الإنجابية العربية برعاية مصر

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 05:01 م
عواطف الوصيف
طباعة
مصر.. قلب الوطن العربي، دائما ما تؤكد على مدار تاريخها أنها صاحبة الريادة، وأنها قادرة على قيادة المنطقة العربية، كافة، في مختلف المجالات، وها هي تثبت قدرة جديدة في مجال الصحة الإنجابية، من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

مبادرة الصحة الإنجابية
تقوم مصر بمبادرة فريدة من نوعها ستصب في صالح الشعب في المقام الأول، حيث أنها ستعمل على مساعدة الشعب لينعموا بصحة جيدة خاصة فيما يتعلق بالناحية الإنجابية.

علم مصر
علم مصر
تعاون الأطباء العرب تحت مظلة مصر
وفقا لما ورد، قامت مصر وبالتعاون مع جامعة الدول العربية، ومجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة على عمل مبادرة مصرية، هدفها تدريب الأطباء العرب، تلك المبادرة، التي عملت على منح درع العطاء الوطني والإنساني للعدد من الشخصيات العربية والمؤسسات وذلك فى اطار احتفالات اليوم العالمى للشباب، وعقدت إحتفالية كبيرة حضرها العديد من الشخصيات ممن يمثلون 20 دولة عربية، وعقدت في جامعة الدول العربية.

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية
مصر تنظر لما هو أبعد
من جانبه، اكد الدكتور عبداللطيف سويلم مدير مركز نور الحياة للصحة الانجابية خلال تسلمه درع العطاء والتميز من مجلس الشباب العربى ، وجامعة الدول العربية ،ان هذه المبادرة هدفها هو  تدريب الاطباء العرب فى مجال الخصوبة والصحة الانجابية، مشيرا إلى أن ذلك سيكون عبر استخدام وسائل الطب الحديثة 


كوادر مصر المشرفة
واكد عبداللطيف ان مصر تمتلك العديد من الكوادر البشرية، التي وصفها بـ "المبهرة والمشرفة"، منوها أن هذه الكوادر متوفرة في كافة التخصصات الطبية وخاصة مجال الصحة الانجابية، موضحا أن الدليل على ذلك أنهم كان لهم دور كبير وملحوظ في دعم وتنمية القطاع الصحي في مختلف الدول العربية. 
الدكتور عبد اللطيف
الدكتور عبد اللطيف سويلم
مصر بعون أشقاءها العرب
وفي محاولة لتوضيح الهدف من هذه المبادرة الإيجابية، فقد جاءت من أجل التأكيد علي استمرار دور الاطباء المصريين في دعم اشقاءهم العرب في كل مكان، من أقطار المنطقة العربية، كما أن مركز نور الحياة للصحة الانجابية، أعلن عن كامل أستعداده لاستقبال الاطباء العرب في مجال تخصص المركز لتدريبهم والتعاون معهم لما فيه خدمة ابناء الوطن العربي.


مصر منارة العلم
من جانبها أعربت الدكتورة مشيرة ابوغالي، وهي رئيس مجلس ادارة مجلس الشباب العربي، عن كامل إشادتها  لمبادرة مركز نور الحياة للصحة الانجابية،  مؤكدة ان مصر ستظل دائما منارة العلم وقلعة الطب في الشرق الاوسط، على حد قولها.
تفاصيل مبادرة الصحة

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads