المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

" الأحوال المدنية " تواصل استخراج الوقائع الثبوتية الخاصة بالمصريين بالخارج

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 05:40 م
أية محمد
طباعة
يواصل قطاع الأحوال المدنية تفعيل دور السجلات المدنية المخصصة لاستخراج الوقائع الثبوتية الخاصة بالمصريين بالخارج. 

يأتي ذلك فى إطار تنفيذ استراتيجية وزارة الداخلية الرامية بأحد محاورها إلى تقديم كافة الخدمات بصورة حضارية وميسرة، لاسيما للمصريين المقيمين بالخارج.

كما يولي قطاع الأحوال المدنية اهتمامًا لتيسير استخراج الأوراق الثبوتية وتجديدها للمصريين المقيمين بالخارج، حيث يوفر القطاع خمسة مقرات "سجلات" للمواطنين المقيمين بالخارج، وذلك بالمركز النموذجي للوثائق المميكنة بالعباسية، وبمحافظات " الغربية، الإسماعيلية، الإسكندرية، أسيوط ".

حيث تضطلع تلك المواقع بالمهام الآتية، ثبات كافة الوقائع الثبوتية الخاصة بالمصريين بالخارج " ميلاد – وفاة – زواج – طلاق " وإدخالها على الحاسب الآلى، تمهيدًا لإصدار وثائق ثبوتية مميكنة حيث يتطلب على راغبى إثبات تلك الإجراءات تقديم الوثيقة الدالة على الواقعة الثبوتية التي تمت خارج البلاد موثقة من السفارة المصرية بالخارج أو اعتمادها من مكاتب تصديقات وزارة الخارجية المتواجدة بالبلاد.

تلقى الخطابات الواردة من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية سواء بالتبعية للأم المصرية أو الزواج من مصرى، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء رقم قومى لمكتسبى الجنسية، وكذا الخطابات الخاصة بفقد الجنسية وردها وإسقاطها.

وتستقبل تلك المواقع الطلبات الواردة من السفارات المصرية بالخارج عن طريق وزارة الخارجية لإثبات كافة الوقائع الثبوتية التى تحدث للمصريين بالخارج ويتقدمون بها لسفاراتنا بالخارج لإثباتها وإستخراج وثائق مميكنة.

كما تضطلع السجلات بالمحافظات المشار إليها بذات الإجراءات عدا إجراءات اكتساب الجنسية حيث يتم توجيههم لسجل مدنى المواطنين بالخارج بالعباسية لتقديم المستندات اللازمة تمهيدًا لإنشاء رقم قومى لهم.

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads