المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الهجرة تستقبل رئيس الرابطة الدولية للابداع الفكري والثقافي بفرنسا

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 06:22 م
أسماء حامد
طباعة
التقت اليوم الدكتوره نبيلة مكرم، وزيرة الهجره والمصريين بالخارج بالدكتوره جيهان جادو، رئيس الرابطة الدولية للابداع الفكري والثقافي بفرنسا وعضو مجلس الحي بفرساي.

حيث تناولت الوزيره الأفكار والمبادرات التي تقدمت بها جيهان جادو، حتي يتم تفعيلها في القريب العاجل، وتلك المبادرات تضمنت بحث إنشاء بيت الحي بالتعاون مع وزير التنمية المحلية، وهي تهدف إلي تجميع طاقات الشباب والفتيات وأيضا جميع الفئات العمرية، في ما يسمي ببيت الحي بحيث يكون تابع للمحافظة وتحت إشرافها وذلك علي غرار ماهو معمول به بفرنسا. 

وسوف تبدأ المبادرة بأخذ حي من الأحياء بمصر حيث يكون نموذجا، ثم يطبق علي باقي المحافظات ويكون أيضا للمصريين بالخارج المشاركه في هذه المبادرة بتجميل الحي الذي يقطن به، وبذلك يساعد في دعم المحليات ونظافه الشوارع وتقديم الدعم للنهوض بالتنمية المجتمعية. 

كما تم الحديث عن أما مبادرة أخري هي المستشار القانوني للمرأة المصرية بالخارج، ويهدف إلي توعية المرأة بحقوقها القانونية في دولة الإقامة وذلك بالتعاون مع السفارات والقنصليات المصريه بالخارج وبإشراف وزارة الهجرة. 

ومن جانبها أفادت جيهان جادو، أن تلك الأفكار المقصد منها دعم المراة المصرية في الخارج والداخل والوصول لحقها حتي وهي بعيدة عن الوطن الأم. 

وأضافت بأنوزير الهجره تفتح باب مكتبها وتتواصل مع المصريين بالخارج علي السواء وترحب بكل الأفكار الجيدة التي تصب في الدرجه الأولي لمصلحة الوطن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads