المواطن

عاجل
حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بروتوكول تعاون بين Enroot للتنمية وجامعة سوهاج في ريادة الأعمال

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 06:52 م
أيمن الجرادى
طباعة
افتتح اليوم الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج الأحد الموافق 23 سبتمبر دورة تدريبية في ريادة الأعمال الزراعية وتنمية المشروعات لكليتي الزراعة والطب البيطري وذلك تنفيذا لبروتوكول التعاون الموقع بين الجامعة وشركة Enroot للاستشارات التنموية لتنفيذ مبادرة ريادة الأعمال الزراعية في الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة على إستعداد الجامعة لتقديم الدعم الفني والتقني وتبني وتمويل أفكار الطلاب وتنميتها وتحويلها لمشروعات صغيرة بعد دراسة السوق، وذلك بتمويل من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا للمساهمة في خلق فرص عمل جديدة، وتعزيزا لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في إطار تنمية إقليم جنوب الصعيد.

وقال الدكتور حنا جريس مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة enroot للاستشارات التنموية في كلمته أن الشركة تهتم من خلال الدورة بنشر ثقافة ريادة الأعمال وتوعية الطلاب بكيفية الإستفادة من مهاراتهم وأفكارهم وتطويعها للتنفيذ الفعلي وجني الأرباح منها.
وقال الدكتور ماهر حسن المشرف على كلية الزراعة في كلمته التي بدأها بالترحيب بالمشاركين من الشركة والمدربين ورئيس الجامعة وأشاد بالطلاب المشاركين وحماسهم وأفكارهم الخلاقة التي سبق وقام بعضهم بعرضها وشكر عزيز على ريادته في التقدم بالجامعة لمصاف الجامعات المتقدمة ومجهوداته المستمرة.
.
وقالت نشوى علي المسئول عن برنامج seed Egypt أن البرنامج سيدعم أفكار الطلاب التي تستحق التنفيذ وستساندهم في الفترة القادمة والتي تقدر بستة أشهر بكافة المساعدات الفنية الممكنة.

وذكر الدكتور أحمد سلام مدير وحدة ريادة الأعمال بكلية الزراعة أن عدد الطلاب المشاركين 100 طالب وطالبة بالإضافة إلى 8 مشرفين من أعضاء هيئة التدريس، وجدير بالذكر أن الدورة ستستمر لمدة 4 أيام من 23 حتى 26 سبتمبر بقاعة السيمنار بكلية العلوم، حاضر فيها كلا من الدكتور أكمل نجاتي، الدكتور وائل رشاد، بحضور الدكتور هاني السلاموني، الدكتور أحمد سليمان عميد كلية العلوم، الدكتور خالد الشيخ عميد كلية الزراعة الأسبق وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكليتي الزراعة والطب البيطري.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads