المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هيكل سليمان حجة إسرائيل الواهية لهدم الأقصى .. وأنفاق تل أبيب شاهد على جرائمها

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 08:00 م
دعاء جمال
طباعة
منذ 37 عامًا وإسرائيل تحاول أن تخلخل الأرض من تحت المسجد الأقصى المبارك بزعم منهم أن هيكل سليمان المقدس يوجد أسفله ومن ثم عليهم أن يحفروا الأرض لإظهار زعمهم بأن فلسطين هي أرض المعاد التي وعدهم بها الرب وأن يقيموا عليها الهيكل الثالث المزعوم ، ولكن في هذا التقرير سوف نسلط الضوء على أنفاق إسرائيل المزعومة ونوضح حقيقة إلى أين وصلت أعمال الحفر؟.

ما هو هيكل سليمان؟

كان لهيكل سليمان العديد من القصص، ولكن علينا البدء عزيزي القارئ بتعريف ما هو هيكل سليمان إنه المعبد الأول أو كما يسمى بالعبرية البيت المقدس وهو المعبد اليهودي الأول في القدس الذي بناه الملك سليمان، وقد دمره نبوخذ نصر الثاني بعد حصار القدس سنة 587 قبل الميلاد.

يعد هيكل سليمان أحد أكثر الأماكن المقدسة لدى اليهود ويعتقدون أن المسيح سيعيد بنائه من جديد ، ولم يعرف مكان هذا البيت ولكن الحاخامات اليهود زعموا أن موقعه مكان مسجد قبة الصخرة أو بجانبه.

هيكل سليمان
هيكل سليمان
أنفاق إسرائيلية لخلخلة أعمدة المسجد الأقصى..

ووفقًا لزعم حاخامات اليهود، فإن الهيكل المزعوم تحت أنقاض المسجد الأقصى المبارك لذا بدأوا في حفر الأنفاق تحته، ولكن إذا نظرت عزيزي القارئ بتمعن إلى أسباب هذا الحفر تجد أنها وسيلة لخلخلة الأرض تحت المسجد الأقصى بحيث يصبح آيلاً للسقوط مع أية هزة وبذلك يزول أهم معلم للمسلمين في القدس.

أما عن الهدف الثاني من تلك الأنفاق فكان من أجل إستفادة دولة الاحتلال من أجل السيطرة الأمنية وبسط النفوذ على المنطقة، والهدف الثالث هو إحكام السيطرة على المنطقة لدراستها في حال قررت بناء بيت المقدس حسب الوصف الذي ورد في توراتهم.

أنفاق تحت المسجد
أنفاق تحت المسجد الأقصى
وكان من أذكى الأهداف أن هذه الأنفاق التي ستساعد في هدم المسجد لا توجد في أي معاهدة  أو أي اتفاق سياسي من أي نوع، حتى حين يسقط المسجد تحمل الفلسطينين المسؤولية كاملة.

والهدف الخامس والأخير من هذه الأنفاق هو بناء مدينة تراثية يهودية تحت الأقصى كجزء من تهويد القدس.

جراء الحفر تحت المسجد
جراء الحفر تحت المسجد الأقصى
تحدي سافر وافتتاح معبد تحت الأقصى..

وفي تحدي سافر، كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أواخر العام المنصرم أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي افتحت معبد يهودي ضخم  في الأنفاق التي عملت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على حفرها تحت حائط البراق، في إطار الحفريات المتواصلة تحت القدس، وخاصة جنوبي وغربي المسجد الأقصى.

أنفاق تحت المسجد
أنفاق تحت المسجد الأقصى
وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن هذا المعبد فخم يقع مقابل ما يسمى "الحجر الكبير" في الأنفاق وأنه يتميز بتصميم خاص، يتضمن ألواحا معدنية كتبت عليها أسفار توراتية، وفيه عشرات المقاعد ومنصبة خشبية دائرية.
أنفاق تحت المسجد
أنفاق تحت المسجد الأقصى

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads