المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز 10 قرارات اتخذتها الحكومة في 7 أيام

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 07:30 م
 الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزارء
أحمد جاهين
طباعة
رصدت " بوابة المواطن الإخبارية " أبرز قرارات الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، في 7 أيام، وجاءت كالتالي:

1- توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ووزارة التموين ممثلة فى جهاز تنمية التجارة الداخلية.

2- تأييد مجلس الوزراء لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الترتيبات بين حكومة جمهورية مصر العربية، وحكومة جمهورية كوريا، حول تمويل من صندوق التعاون للتنمية الاقتصادية، قيمته ما يعادل 243 مليون يورو.

3-كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإنشاء مجمع للمصالح بمدينتي أسيوط الجديدة وناصر الجديدة تيسيرًا على المواطنين.

4-زيارة رئيس الوزراء لعدد من محافظات الصعيد يستهلها بمحافظة أسيوط، لتفقد المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظات.

5-تخصيص قطعة أرض 198 متر مربع من أملاك الدولة بناحية الحما- قرية سلامون بمركز طما بالإيجار الاسمي، لصالح شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، لإقامة محطة رفع صرف صحي عليها، لخدمة أهالي القرية والقري المجاورة.

6-تشكيل صندوق خاص لتكريم شهداء العمليات الارهابية الغاشمة، مشيرًا إلى أن الصندوق ستكون مهمته تقديم الدعم والرعاية لأسر الشهداء.

7-إعلان مجلس الوزراء بجاهزية 264 وحدة للتسليم بالمرحلة الأولى من " دار مصر " للإسكان المتوسط بمدينة العبور لمستحقيهم.

8-مناقشة عدد من الملفات الهامة والتي تخص الملفات الاقتصادية والأمنية، وموقف المشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظات والمدن الجديدة، والتقارير المتعلقة بجودة الخدمات التى تقدم للمواطنين وموقف المشروعات القومية التي تتم حاليا بمختلف المحافظات.

9-المتابعة المستمرة لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بالعمل على تطوير المحافظات وتحسين مستوى مواردها من خلال استغلال الميزات التنافسية فى كل محافظة وتحويلها إلى فرص استثمارية، بما يسهم فى توفير فرص عمل جديدة للشباب، ويحسن من مستوى معيشة المواطنين.

10-تكليف الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بزيارة مستشفى ديرب نجم بالشرقية لمتابعة مشكلة الغسيل الكلوي وسرعة التحقيق فيما حدث أثناء أعمال الغسيل الكلوى للمرضى، وكشف الملابسات، مع اتخاذ الإجراءات الصارمة فى حالة وجود إهمال أو تقصير، أو أى مخالفة.

11- إعلان الحكومة إجمالي الاستثمارات بمدينة السادات بلغت 6.838 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن تم الانتهاء من تنفيذ 8.520 وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي بالمدينة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads