المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدارس الفيوم تفتح أبوابها.. أبرز ما جاء في اليوم الدراسي الأول بـ الفيوم

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 08:29 م
محمود المنشاوي
طباعة

انتظمت اليوم الدراسة في يومها الأول بجميع مدارس المحافظة، وسط حالة من الفرحة والبهجة بين التلاميذ والطلاب وأولياء الأمور، ومتابعة ميدانية من الجهات التنفذية والمعنية بالفيوم.

"بوابة المواطن"الإخبارية، تستعرض في السطور التالية أبرز ما جاء في أول يوم دراسة بمحافظة الفيوم:
مدارس الفيوم تفتح
-مدارس الفيوم.
حيث انتظمت مدارس الفيوم وعددها (2057) مدرسة، بإجمالي (834) ألف طالب وطالبة بجميع الإدارات التعليمية، في بدء الدارسة للعام الدارسي الجديد 2018.

من جانبه، تفقد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، مدارس المحافظة، في جولاته الميدانية على المدارس لمتابعة مدى انتظام العملية التعليمية، والاطمئنان على تسليم الكتب للتلاميذ، تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد.
مدارس الفيوم تفتح
-زيارة من الوزارة.

زارت الدكتورة أسماء الديب مساعد الوزير لشئون المديريات ورئيس مجلس إدارة مدارس 30 يونيو برفقة اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، والدكتور عادل عبد المنعم عبد العزيز مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم المدارس بالمحافظة، في الْيَوْمَ الأول لبدء الدراسة، لمتابعتها.

وشملت الجولة زيارة عدة مدارس منها مدرسة "محمد أحمد عبد التواب" بإدارة شرق الفيوم، ومدرستي "التحرير الابتدائية، ومحى الدين أبو العز" بإدارة غرب الفيوم، وأعرب المحافظ عن سعادته بمشاركة الطلاب فرحتهم بالعام الدراسي الجديد، داعيًا الله عز وجل أن يكون عام خير على مصر وعلى شعب محافظة الفيوم كما أكد على ضرورة غرس روح الانتماء لدى الطلاب، والتوعية بقيمة النظافة والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمحافظة.
مدارس الفيوم تفتح
كما شملت الجولة متابعة مدرسة الثانوية بنات بإدارة غرب الفيوم، ومدارس الرواد الخاصة بالإدارة غرب الفيوم التعليمية وتفقد الفصول الفكرية الملحقة بقسم ذوى الاحتياجات الخاصة بالمدرسة، وأثنت على معلمي هذه الفصول وتأثيرهم في حصول طلاب هذا القسم على بطولة الجمهورية في الكاراتيه ثلاث سنوات متتالية والمشاركة في أعياد الطفولة ويوم المعاق العالمي على مستوى الإدارة، وبرنامج الموهوبين بإدارة الموهوبين بالفيوم، وأن عدد طلاب الفصل لا يزيد عن (14) طالب في الفصول الفكرية بالمدرسة، مؤكدة على ضرورة الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشادت بانتظام العملية التعليمية والجهد المتميز المبذول في العمل بمدارس الفيوم وضرورة تنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب.
مدارس الفيوم تفتح
-جامعة الفيوم.
استقبلت جامعة الفيوم، أول أيام الدراسة في بداية العام الدراسي الجديد 2018، الطلاب الجدد بتحية العلم وأداء النشيد الوطني، وذلك تأكيدًا على غرس روح الانتماء لدى الطلاب، في وجود الدكتور أشرف عبد الحفيظ رضوان رحيل رئيس جامعة الفيوم، والدكتور محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث والدكتور خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

وفي السياق ذاته عقد الدكتور طارق محمد عبد الوهاب القائم بأعمال عميد كلية الآداب اجتماعًا مع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية بهدف الاطمئنان ومتابعة العملية التعليمية واستعدادات الكلية لبدء العام الدراسى الجديد.
وضمن القرارات الأولي في الجامعة اليوم، أعلنت كلية التربية بجامعة الفيوم، عن تنظيم دورة تدريبية بعنوان” التحليل الاحصائى باستخدام SPSS ” فى الفترة من 23-25 سبتمبر المقبل، كما بدأت المدينة الجامعية، في اليوم الأول من الدراسة، في إجراءات تسكين الطلاب بإجمالي 3 آلاف و500 طالب وطالبة.
مدارس الفيوم تفتح

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads